الرياض: الرئيس العليمي يقول ان استعادة مؤسسات الدولة اليمنية هو الضامن الرئيس لتأمين حركة التجارة العالمية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 14 يناير, 2024 - 05:17 مساءً
الرياض: الرئيس العليمي يقول ان استعادة مؤسسات الدولة اليمنية هو الضامن الرئيس لتأمين حركة التجارة العالمية

قال الرئيس اليمني رشاد العليمي ان تأمين حركة التجارة العالمية، واستقرار المنطقة لا يمكن ان يتحقق الا باستعادة مؤسسات الدولة اليمنية، وذلك بعد يومين من شن الولايات المتحدة وبريطانيا سلسلة من الضربات على اهداف واسعة للحوثيين، ردا على هجماتهم المتكررة على السفن التجارية وخطوط الملاحة الدولية في البحر الاحمر. 
واكد الرئيس العليمي الذي تطل بلاده على مضيق باب المندب، بان استعادة مؤسسات الدولة من المتمردين الحوثيين، هو الضامن الرئيس للحفاظ على سيادة اليمن واستقراره، وتنميته، وسلامة اراضيه، وعودته الى دوره الفاعل في محيطه العربي والدولي، بدلا عن جلب المزيد من الدمار والخراب الى بلدنا، ومياهنا الاقليمية.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الاحد بالرياض السفيرة البريطانية عبده شريف، للبحث في العلاقات الثنائية  والمستجدات المحلية بما في ذلك مساعي الامم المتحدة من اجل اطلاق عملية سياسية شاملة لانهاء النزاع في البلاد.
وتناول اللقاء تداعيات الحرب الاسرائيلية الوحشية في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وانعكاساتها المدمرة على الامن والسلم الدوليين، وصولا الى عسكرة البحر الاحمر، وتهديدات الحوثيين الخطيرة لحرية الملاحة الدولية بالوكالة عن النظام الايراني.
كما استعرض اللقاء مسار الاصلاحات الاقتصادية والمالية، والدعم الدولي المطلوب لتعزيز مسار هذه الاصلاحات في مختلف المجالات.


التعليقات