اليمن: القوات الأمريكية والبريطانية تشن ضربة انتقامية واسعة النطاق ضد الحوثيين المدعومين من إيران
يمن فيوتشر - أ ف ب: الجمعة, 12 يناير, 2024 - 03:40 صباحاً
اليمن: القوات الأمريكية والبريطانية تشن ضربة انتقامية واسعة النطاق ضد الحوثيين المدعومين من إيران

قصف الجيشان الأمريكي والبريطاني أكثر من عشرة مواقع يستخدمها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن، في ضربة انتقامية واسعة النطاق باستخدام صواريخ توماهوك التي تطلقها السفن الحربية والطائرات المقاتلة، حسبما قال العديد من المسؤولين الأمريكيين لوكالة أسوشيتد برس. يضعط. وأضافوا أن الأهداف العسكرية شملت مراكز لوجستية وأنظمة دفاع جوي ومواقع لتخزين الأسلحة.
سمع صحفيو وكالة أسوشيتد برس في العاصمة اليمنية صنعاء أربعة انفجارات في وقت مبكر من يوم الجمعة بالتوقيت المحلي لكنهم لم يروا أي علامة على وجود طائرات حربية. وقال اثنان من سكان الحديدة، هما أمين علي صالح وهاني أحمد، إنهما سمعا خمسة انفجارات قوية. وتقع الحديدة على البحر الأحمر وهي أكبر مدينة ساحلية يسيطر عليها الحوثيون.
وتمثل هذه الضربات أول رد عسكري أمريكي على ما كان عبارة عن حملة متواصلة من الهجمات بطائرات بدون طيار والصواريخ على السفن التجارية منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس. ويأتي الهجوم العسكري المنسق بعد أسبوع واحد فقط من إصدار البيت الأبيض ومجموعة من الدول الشريكة تحذيرًا أخيرًا للحوثيين لوقف الهجمات أو مواجهة عمل عسكري محتمل. وأكد المسؤولون الغارات شريطة عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة العمليات العسكرية.


التعليقات