اليمن: تسجيل أكثر من 14 ألف حالة إصابة بالسرطان في تعز
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 30 ديسمبر, 2023 - 09:02 مساءً
اليمن: تسجيل أكثر من 14 ألف حالة إصابة بالسرطان في تعز

كشفت مصادر حكومية عن وجود أكثر من 14 ألف حالة مرضية بالسرطان في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن، كأكثر المحافظات على مستوى البلاد في انتشار هذه المرض القاتل.
جاء ذلك على لسان مدير فرع مؤسسة مكافحة السرطان بتعز؛ مختار المخلافي، خلال تدشين الحملة السنوية للتبرع لمرضى السرطان للعام 2024، اليوم السبت، بالمحافظة. 
وقال المخلافي إن حملة "1 - 1 سأبدأ عامي بخير"، هي تقليد سنوي، تستهدف دعم الجهود الحكومية لإنقاذ حياة 14,500 حالة مرضية بالسرطان في المحافظة، وذلك عبر استقطاع راتب يوم واحد من شهر واحد في السنة الجديدة 2024.
من جهتها شددت وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية؛ الدكتورة إيلان عبدالحق على أهمية توحيد الجهود الرسمية والمجتمعية لدعم مرضى السرطان والتخفيف من معاناتهم، وتوفير احتياجاتهم الضرورية، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء الحرب المتواصلة منذ نحو تسعة أعوام.
يذكر أن محافظة تعز تُعد أكثر محافظات اليمن إصابة بالسرطان وبنسبة تصل إلى 14% من إجمالي الحالات المسجلة في عموم البلاد، وسجلت السلطات الصحية 700 إصابة جديدة بالمرض؛ منها 129 حالة بسرطان الثدي، وذلك خلال الفترة بين يناير وسبتمبر 2023.


التعليقات