أنقرة: فقدان طالب يمني في تركيا منذ نحو خمسة أيام
يمن فيوتشر - متابعات: الجمعة, 29 ديسمبر, 2023 - 09:53 مساءً
أنقرة: فقدان طالب يمني في تركيا منذ نحو خمسة أيام

أفادت مصادر طلابية أن أحد اليمنيين الدارسين في تركيا مفقود منذ نحو خمسة أيام، وفشلت كل المحاولات للعثور عليه حتى الآن.
وقال اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا، في بيان نشره على صفحته في "فيسبوك"،  إن الطالب سليمان علي محمد علي قاسم، الذي يدرس في السنة الرابعة في قسم إدارة الأعمال بجامعة سكاريا، مفقود منذ يوم الاثنين 25 ديسمبر الجاري.
وأضاف البيان أن الكاميرات رصدت الطالب، للمرة الأخيرة الاثنين الماضي، وهو يسير عائداً باتجاه منزله الكائن في شارع الجامعة بمدينة سكاريا الواقعة شمال غرب تركيا، وقال: "في تمام الساعة الخامسة وعشرين دقيقة عصراً من نفس اليوم دخل سليمان (الماركت) القريب من منزله، ثم خرج منها متوجهاً نحو العمارة التي يسكن فيها، إلا أن زاوية الكاميرات لا تغطي المسافة المتبقية إلى باب العمارة والتي تقدر بـ10 إلى 15 متراً كحد أقصى، ولا نعلم ما الذي حدث له في تلك المسافة القصيرة".
وأشار إلى أن أحد زملاء سليمان أكد أنه كان متوجها إلى منزله في نفس اليوم الذي فقد فيه، إلا أنه لم يصل حتى اللحظة، بالإضافة إلى أن جواله مغلق منذ ذلك الحين، ما يعيق أي إمكانية للتواصل معه.
وأوضح اتحاد الطلاب أنه قدم بلاغاً رسمياً لكل من السفارة والقنصلية اليمنية والجامعة وكافة الجهات المعنية في تركيا، لكن "ورغم تجاوب الجميع معنا إلا أننا، إلى الآن، لم نصل إلى أي نتيجة للأسف".
ودعا البيان، السفارة وغيرها من الكيانات اليمنية لاتخاذ خطوات جدية وعاجلة للضغط على الجهات المعنية في تركيا لتعجيل عملية البحث عن الطالب المفقود وكشف تفاصيل وملابسات اختفائه.


التعليقات