أثينا: الحزب الشيوعي اليوناني يرفض مشاركة بلاده في "حارس الازدهار"
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 21 ديسمبر, 2023 - 10:54 مساءً
أثينا: الحزب الشيوعي اليوناني يرفض مشاركة بلاده في

رفض الحزب الشيوعي اليوناني مشاركة بلاده في عملية "حارس الازدهار" متعددة الجنسيات، بقيادة الولايات المتحدة، معتبرا أن إرسال فرقاطة يونانية إلى البحر الأحمر  "يزج بالبلاد في خطط إمبريالية خطيرة".
وقال الحزب في بيان إن "إرسال الفرقاطة اليونانية إلى البحر الأحمر تحت عباءة حماية السفن التجارية يزج بالبلاد بشكل أعمق في خطط إمبريالية خطيرة ترتبط ارتباطا مباشرا بالدعم الأمريكي".
وأكد البيان ضرورة عدم استخدام السفن والوحدات العسكرية اليونانية في مهام أخرى غير الدفاع عن البلاد وحماية حدودها.
وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير الدفاع اليوناني، نيكوس ديندياس، إن بلاده تعتزم إرسال فرقاطة للمشاركة في العملية متعددة الجنسيات التي تقودها الولايات المتحدة لتأمين الملاحة في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين.
وتهدف عملية "حارس الازدهار" لحماية الشحن التجاري من الهجمات التي يشنها الحوثيون من اليمن
ونقلت وسائل إعلام عن مصادر حكومية في أثينا، اليوم الخميس، أن تأمين المياه الدولية، وخاصة البحر الأحمر، يعد أمرا مهما لقطاع الشحن التجاري اليوناني، الأكبر في أوروبا.
وأعلنت الولايات المتحدة قبل أيام تأسيس تحالف "حارس الازدهار"، وهو قوة عمل بحرية دولية تهدف إلى "حماية السفن التجارية التي تبحر عبر البحر الأحمر من هجمات الحوثيين في اليمن".
يتألف هذا التحالف من بريطانيا وفرنسا وكندا وإيطاليا والبحرين وهولندا والنرويج وسيشل وإسبانيا، إلى جانب الولايات المتحدة.


التعليقات