عاجل

اليمن: جماعة الحوثي تعلن ان الطيران الأمريكي البريطاني استهدف مطار الحديدة غربي البلاد ب4 غارات

واشنطن: البنتاغون يتحدث عن "تصرفات خطيرة" في البحر الأحمر
يمن فيوتشر - الحرة: الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2023 - 11:49 مساءً
واشنطن: البنتاغون يتحدث عن

أعلن البنتاغون، الثلاثاء، أن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، سيزور الشرق الأوسط الأسبوع المقبل للقاء المسؤولين في البحرين وقطر وإسرائيل. 

وقال المتحدث باسم البنتاغون، بات رايدر، في مؤتمر صحفي، إن أوستن سيلتقي أيضا عددا من عناصر من القوات الأميركية المنتشرين في المنطقة. 
وعلق رايدر على حادثة استهداف ناقلة النفط النرويجية قبالة السواحل اليمنية، بأن الولايات المتحدة "تتعامل مع الوضع في البحر الأحمر بشكل جدي"، معتبرا أن "هذه التصرفات خطيرة وتؤدي إلى زعزعة الاستقرار وتشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي". 
وقال: "نواصل العمل في الممرات المائية الدولية في جميع أنحاء المنطقة لدعم الملاحة والجهود المبذولة لضمان السلامة والأمن والاستقرار".  
وبشأن هجمات مجموعات مسلحة موالية لإيران في العراق وسوريا على قواعد أميركية في البلدين قال رايدر: "إذا تعرضت قواتنا للخطر فسنتخذ الإجراءات المناسبة لحمايتها والهجمات لن تمنعنا من التركيز على المهمة الأساسية وهي هزيمة داعش". 
وكان مسؤول في البنتاغون ذكر لـ"الحرة"، الاثنين، أن القوات الأميركية "تعرضت منذ الـ17 من أكتوبر لـ92 هجوما على الأقل بالصواريخ والمسيرات في العراق وسوريا، تم إحباط معظمها". 
وقال رايدر، إن "المجموعات التي تستهدف قواتنا تحاول استغلال الوضع في الشرق الأوسط لتحقيق هدفها الاستراتيجي الأوسع المتمثل في طرد الولايات المتحدة من العراق وسوريا". 
وأكد أن الولايات المتحدة "ستواصل العمل بشكل وثيق مع الحكومة العراقية وغيرها لضمان عدم حدوث ذلك". 


التعليقات