اليمن: مسلحون يستولون على ناقلة نفط تديرها إسرائيل في خليج عدن
يمن فيوتشر - رويترز- ترجمة غير رسمية: الأحد, 26 نوفمبر, 2023 - 06:37 مساءً
اليمن: مسلحون يستولون على ناقلة نفط تديرها إسرائيل في خليج عدن

قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية إنه من المعتقد أن مسلحين مجهولين استولوا على ناقلة النفط سنترال بارك في خليج عدن يوم الأحد.
ويعد هذا الحادث هو الأحدث في سلسلة من الهجمات في مياه الشرق الأوسط منذ اندلاع الحرب الوحشية بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية المسلحة في 7 أكتوبر.
وجاء ذلك في أعقاب استيلاء الحوثيين اليمنيين، حلفاء إيران، على سفينة شحن مرتبطة بإسرائيل في جنوب البحر الأحمر الأسبوع الماضي. وتعهدت الحركة، التي أطلقت أيضا صواريخ باليستية وطائرات مسيرة مسلحة على إسرائيل، باستهداف المزيد من السفن الإسرائيلية.

وقال المسؤول الأمريكي: "القوات الأمريكية وقوات التحالف موجودة في المنطقة ونحن نراقب الوضع عن كثب".
وأظهرت بيانات LSEG أن سنترال بارك، وهي ناقلة نفط صغيرة (19998 طنًا متريًا)، تديرها شركة Zodiac Maritime Ltd المملوكة لإسرائيل، وهي شركة دولية لإدارة السفن مقرها لندن.
ولم يصدر تعليق فوري من المسؤولين الحوثيين.
وألقت الولايات المتحدة باللوم على إيران في هجمات لم تعلن مسؤوليتها عنها على عدة سفن في المنطقة في السنوات القليلة الماضية. ونفت طهران تورطها.
قال مسؤول دفاعي أمريكي، اليوم السبت ، إن سفينة حاويات تديرها شركة تسيطر عليها إسرائيل تعرضت لطائرة بدون طيار يشتبه أنها إيرانية في المحيط الهندي، مما تسبب في أضرار طفيفة للسفينة دون وقوع إصابات.
واجتاح مقاتلو حماس إسرائيل يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص. ومنذ ذلك الحين، أمطرت إسرائيل القنابل على غزة، مما أسفر عن مقتل حوالي 14 ألف شخص، حوالي 40% منهم من الأطفال، حسبما تقول السلطات الصحية الفلسطينية.
وصل 13 إسرائيليا وأربعة تايلانديين إلى إسرائيل في وقت مبكر من يوم الأحد بعد إطلاق سراح ثان للرهائن الذين تحتجزهم حماس في أعقاب تأخير أولي بسبب خلاف حول تسليم المساعدات إلى غزة.


التعليقات