الرياض: الرئيس العليمي يجتمع بالوسيط الامريكي للبحث في فرص تجديد الهدنة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 15 نوفمبر, 2023 - 03:17 مساءً
الرياض: الرئيس العليمي يجتمع بالوسيط الامريكي للبحث في فرص تجديد الهدنة

اجتمع الرئيس رشاد العليمي ومعه اعضاء المجلس الرئاسي عيدروس الزبيدي، وطارق صالح، وعثمان مجلي اليوم الاربعاء في الرياض بالمبعوث الامريكي تيموثي ليندركينج، والسفير ستيفين فاجن، للبحث في مستجدات الوضع اليمني، ومساعي تجديد الهدنة، واطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.
كما تطرق رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي، للتطورات في الاراضي الفلسطينية المحتلة، و التصعيد الاسرائيلي الغاشم، وانتهاكاته الجسيمة للقانون الدولي الانساني، وتداعيات ذلك على فرص السلام والاستقرار في المنطقة.
وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي واعضاء المجلس، موقف اليمن الثابت الى جانب الشعب الفلسطيني، وحقه في الدفاع عن نفسه، واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.
كما جدد الرئيس العليمي، التزام المجلس الرئاسي والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل في اليمن، ودعم جهود السعودية، والوسيطين الاميركي، والاممي الرامية الى انهاء المعاناة الانسانية في اليمن.
وذكر الرئيس العليمي في هذا السياق، بموقف المجلس والحكومة المنفتح على كافة المبادرات من اجل وقف الحرب، واحياء مسار السلام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنياً واقليمياً ودولياً، والتعنت المستمر من قبل الحوثيين ازاء تلك الجهود، بما في ذلك استمرار رفض تجديد الهدنة، وانتهاكاتهم الفظيعة لحقوق الانسان، و تصعيدهم الحربي على مختلف الجبهات.


التعليقات