اليمن: زعيم الحوثيين يهدد بمهاجمة السفن الاسرائيلية في البحر الاحمر ويؤكد عدم اكتراثه بتهديدات واشنطن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 14 نوفمبر, 2023 - 08:52 مساءً
اليمن: زعيم الحوثيين يهدد بمهاجمة السفن الاسرائيلية في البحر الاحمر ويؤكد عدم اكتراثه بتهديدات واشنطن

هدد زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي اليوم الثلاثاء بمهاجمة السفن الاسرائيلية في البحر الاحمر وباب المندب، والنيل من اي" أهداف صهيونية في فلسطين أو في غير فلسطين"، حد تعبيره.
وقال الحوثي في خطاب بمناسبة ما تطلق عليه الجماعة يوم الشهيد "عيوننا مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب تحديدًا وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية".
واشار الى ان اسرائيل تعتمد في حركتها في البحر الأحمر على التهريب والتمويه واغلاق اجهزة التعارف، ولا تجرؤ أن ترفع الأعلام الاسرائيلية على سفنها.
اضاف بلهجة تحمل نبرة تحد" ان شاء الله سنظفر بسفن العدو الإسرائيلي في البحر الأحمر وسننكل بهم، وفي أي مستوى تناله أيدينا لن نتردد في استهدافه وليعرف بهذا كل العالم".
 ونوه زعيم الحوثيين بالهجمات الصاروخية والمسيرة التي تبنتها جماعته باتجاه اسرائيل، بالرغم من اعلان تل ابيب وواشنطن عن اعتراض جميعها خارج المجال الجوي الاسرائيلي. 
وتوعد الحوثي بالاستمرار في التخطيط لعمليات إضافية في كل ما يمكن أن تناله جماعته من أهداف صهيونية في فلسطين أو في غير فلسطين.
 وقال" لن نتوانى عن فعل ذلك، ولن نكترث لكل خطوات الضغط والتهديد الأمريكية ولن تصرفنا عن موقفنا المبدئي الصادق"، في اشارة الى تلقي جماعته منذ بداية الأحداث في غزة الى رسائل تهديد وترغيب عدة من الجانب الأمريكي.
واكد ان جماعته لم نكترث لتلك الرسائل الامريكية.
وتمنى لو يتوفر لليمن منفذ بري مع فلسطين "لأرسل مئات الآلاف من المجاهدين الى هناك".
وقال "نطلب من الدول التي تفصل جغرافيًا بيننا وبين فلسطين، لو على الأقل ليختبروا مصداقيتنا أن يفتحوا منفذًا بريًا للمرور فقط يصل عبره أبناء شعبنا إلى فلسطين"، حد تعبيره.
 وزعم ان موقف جماعته تجاه فلسطين ليس لعرض العضلات والمناكفة، بل موقف مسؤول من "منطلق إيماني وموقف صادق بدافع إنساني وأخلاقي وإيماني خالص"، حد قوله.


التعليقات