اليمن: 667 حالة اشتباه بالكوليرا في محافظة مأرب منذ مطلع العام
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 12 نوفمبر, 2023 - 07:40 مساءً
اليمن: 667 حالة اشتباه بالكوليرا في محافظة مأرب منذ مطلع العام

ارتفعت حالات الإصابة بالكوليرا في محافظة مأرب؛ شرق اليمن، بنحو 60 حالة جديدة خلال الأيام الأولى من نوفمبر الجاري 2023.
ووفق تقرير حديث، جرى استعراضه، اليوم الأحد، في اجتماع عقد بمدينة مأرب، لمناقشة آلية العمل لمواجهة عدوى الكوليرا، فإن عدد حالات الاشتباه بالإصابة بالكوليرا/ الإسهال المائي الحاد (AWD) في المحافظة بلغت 667 حالة منذ بداية العام الجاري 2023.
وكان تقرير صادر في نهاية أكتوبر الماضي قد أورد أن عدد حالات الاشتباه بالإصابة بمرض الكوليرا تبلغ 609 حالات، وهو ما يعني تسجيل 58 حالة جديدة خلال العشرة الأيام الأولى فقط من نوفمبر الجاري.
وخلال الاجتماع، الذي ضم منسق منظمة الصحة العالمية ومسؤل كتلة الصحة وممثلي منظمات اليونيسيف والهجرة الدولية بالمحافظة، أكد مدير مكتب الصحة بمأرب، أحمد العبادي، ضرورة أعداد خطة طوارئ لمواجهة الكوليرا؛ ومنها رفع جاهزية الطوارئ بالمستشفيات لاستقبال الحالات وإعادة تفعيل زوايا الإرواء بالمرافق الصحية، وقائمة بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، إلى جانب التوعية بنظافة البيئة والنظافة الشخصية من أجل الحد من انتشار هذا المرض.
ودعا العبادي شركاء القطاع الصحي إلى تقديم المساعدات اللازمة للمشافي والمراكز الصحية بما يمكنها من القيام بدورها الإنساني في مواجهة الأمراض والأوبئة المنتشرة والتخفيف من معاناة أبناء المحافظة والنازحين فيها.


التعليقات