واشنطن: النجمة العالمية أنجلينا جولي تتهم زعماء العالم بالتواطؤ في الجرائم ضد المدنيين في غزة
يمن فيوتشر - متابعات الاربعاء, 01 نوفمبر, 2023 - 10:29 مساءً
واشنطن: النجمة العالمية أنجلينا جولي تتهم زعماء العالم بالتواطؤ في الجرائم ضد المدنيين في غزة

اتهمت النجمة العالمية الشهيرة أنجلينا جولي، زعماء العالم بالتواطؤ في الجرائم المرتكبة بحق ملايين المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، سواء بالسكوت أو دعم حكوماتهم لـ"العقاب الجماعي" ضد سكان القطاع.
وقالت جولي في بيان على حسابها في "إنستغرام " اليوم الأربعاء، مرفق بصورة توضح الدمار في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي: "هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه، ومن خلال رفض المطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض وقف إطلاق النار على الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم".
وأضافت أن غزة التي ظلت بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، هاهي اليوم "تتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية،  40% من القتلى أطفال أبرياء،  عائلات بأكملها تُقتل".
وشددت جولي أن ما يحدث من حرمان للمدنيين في غزة من الغذاء والدواء يتعارض مع القانون الدولي، وقالت: "بينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض الملايين من المدنيين الفلسطينيين - الأطفال والنساء والأسر - للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم، حيث يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي".


التعليقات