طوفان الاقصى: اليمن يدين المجزرة الاسرائيلية في مخيم جباليا ويدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 01 نوفمبر, 2023 - 09:54 مساءً
طوفان الاقصى: اليمن يدين المجزرة الاسرائيلية في مخيم جباليا ويدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة

أعربت اليمن عن ادانتها الشديدة لاستهداف قوات الجيش الإسرائيلي مخيم جباليا، في مجزرة دموية وحشية جديدة خلفت مئات الضحايا بين قتيل وجريح اغلبهم من النساء والأطفال.
ودعت الخارجية اليمنية في بيان  المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف فوري لايقاف هذه الجرائم سواء في قطاع غزة او الضفة الغربية، والتي قد تعصف تداعياتها بالمنطقة عموما.
في السياق دعا مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي أمام الدورة الـ 10 الطارئة المستأنفة للجمعية العامة للأمم المتحدة حول فلسطين إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بدون عوائق وحماية المدنيين والمرافق المدنية بما في ذلك المستشفيات ودور العبادة والأطقم الطبية.
وندد السعدي بالقصف المستمر على غزة من قبل الجيش الإسرائيلي و تدمير البنية التحتية واستهداف المدنيين العزل خاصة النساء والأطفال بدون تمييز وكذا قطع الماء والكهرباء والغذاء والدواء عن السكان المدنيين وهو ما يشكل جريمة حرب مكتملة الأركان وجريمة ضد الإنسانية وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وقانون حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وكل الأعراف والمعايير الدولية والأخلاقية.
كما جدد  السعدي رفض اليمن التهجير القسري للفلسطينيين خارج وطنهم، أو التهديد به، والذي يعد خرقا للقانون الدولي.


التعليقات