اليمن: الرئيس العليمي يصل محافظة المهرة غداة دخول الاعصار "تيج" المحافظات الشرقية
يمن فيوتشر - الأحد, 22 أكتوبر, 2023 - 05:26 مساءً
اليمن: الرئيس العليمي يصل محافظة المهرة غداة دخول الاعصار

قالت وكالة الانباء اليمنية ان الرئيس رشاد العليمي وصل اليوم الاحد، الى محافظة المهرة، لمتابعة التداعيات المحتملة للإعصار "تيج" الذي من المتوقع ان يضرب المحافظة اليمنية الحدودية مع سلطنة عمان بشكل مباشر يوم غد الاثنين.
وحسب الوكالة فان الرئيس العليمي سيعقد اجتماعا بقيادة السلطة المحلية والاجهزة الامنية والعسكرية في المحافظة للاطلاع على الاستعدادات والتدابير التي تم اتخاذها للحد من اثار العاصفة ومواجهة الاضرار المحتملة وحماية الارواح والممتلكات.
وكان مركز الانذار المبكر، قد شدد على المواطنين في محافظتي المهرة وسقطرى وأجزاء من مديريات شرق محافظة حضرموت بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر قبيل دخول الحالة المدارية التي بدأت تاثيراتها اليوم على محافظة سقطرى وما يصاحبها من هطول للأمطار الغزيرة، واشتداد سرعة الرياح على المناطق الساحلية والمياه الإقليمية.
ودعا المركز المواطنين الى الابتعاد عن بطون الاودية، و تجنب مرور المركبات في مجاري السيول وفروعها الممتدة الى مداخل المدن والقرى، والتريث في السفر بين المناطق والمديريات المعرضة للتأثيرات المباشرة وغير المباشرة للاعصار..
ويتمركز  الاعصار "تيج" حاليا على بعد  30 كم عن جزيرة سقطرى وحوالي 360 كم من سواحل المحافظات الشرقية لليمن.
وحسب مركز الانذار المبكر في حضرموت فأن الاعصار المداري الذي يصنف من الدرجة الثالثة يتحرك  في اتجاه مباشر نحو محافظة المهرة.
ومن المتوقع وفقا لمركز الانذار المبكر في حضرموت، ان تمر مركز عين الإعصار المداري في المنطقة الواقعة بين مدينتي حصوين وقشن بدء من مساء غد الأثنين إلى فجر الثلاثاء، مصحوبا بهطول غزير للأمطار مع رياح عاتية وهيجان لأمواج البحر يتراوح بين 6 إلى 8 أمتار .
وتوقع المركز أن تتراجع حدة الإعصار المداري يوم الثلاثاء بعد مروره في اليابسة ليتحول الى منطقة ضغط جوي منخفض تتحرك في اتجاه الشمال الغربي نحو المناطق الشرقية لمحافظة حضرموت والشريط الساحلي التي ستدخل ضمن التأثيرات غير المباشرة من يوم الثلاثاء الى مساء الاربعاء.


التعليقات