جنيف: هولندا تجدد دعم جهود "لجنة التحقيق الوطنية" لتعزيز حقوق الإنسان في اليمن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 21 سبتمبر, 2023 - 05:36 مساءً
جنيف: هولندا تجدد دعم جهود

جددت هولندا دعم عمل اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان (NCIAVHR) في اليمن، وجهودها على طريق تعزيز حقوق الإنسان في البلاد.
جاء ذلك، خلال لقاء عقده رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق اليوم الخميس في جنيف، مع السفير الهولندي لدى مجلس حقوق الإنسان بجنيف بول بيكرز.
وأكد المسؤول الهولندي خلال اللقاء، أن بلاده تولي اهتماماً كبيراً لدعم جهود اللجنة كآلية وطنية وبما يزيد من فرص استقلالها وتمكينها من الوصول إلى كل مناطق اليمن للتحقيق في كافة الانتهاكات، لأهمية ذلك في تعزيز حقوق الإنسان في البلاد.
وأشاد بيكرز بالعمل الهام الذي تقوم به اللجنة للتحقيق في الانتهاكات المرتكبة في اليمن، رغم التحديات التي تواجهها في ظل استمرار النزاع المسلح، وقال: "إن دورها الأساسي في حفظ بيانات الضحايا والأدلة، أمر هام جداً سيساهم في تحقيق العدالة والإنصاف لاحقاً".
هذا واستعرض رئيس اللجنة القاضي أحمد المفلحي وأعضاء اللجنة مع السفير الهولندي والمختص بإدارة حقوق الإنسان في البعثة، أهم أعمال اللجنة خلال الفترة الماضية في مجال التوثيق والتحقيق في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، وتحديات الوصول إلى كافة الضحايا، إضافة إلى أبرز ما تضمنه تقريرها الحقوقي الدوري الحادي عشر.


التعليقات