نيويورك: الرئيس العليمي يجدد تمسك حكومته بالمرجعيات الثلاث ويحذر من التعامل مع المليشيات كسلطة امر واقع
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 21 سبتمبر, 2023 - 04:23 مساءً
نيويورك: الرئيس العليمي يجدد تمسك حكومته بالمرجعيات الثلاث ويحذر من التعامل مع المليشيات كسلطة امر واقع

اكد الرئيس رشاد العليمي بان السلام المستدام في اليمن يجب ان يتأسس على المرجعيات الثلاث وضمان الاحتكام لقرارات الشرعية الدولية، وحذر من اي تراخ او تفريط من جانب المجتمع الدولي بالمركز القانوني للدولة اليمنية.
وقال الرئيس العليمي امام الدورة ال78 للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك اليوم الخميس، أن أي تراخ من جانب المجتمع الدولي اوتعامل مع المليشيات كسلطة امر واقع،" سيجعل من ممارسة القمع، وانتهاك الحريات العامة، سلوكا يتعذر التخلص منه بأي حال من الأحوال".
وشدد على ان الدولة الضامنة للحقوق والحريات، وسيادة انفاذ القانون على اساس العدالة والمواطنة المتساوية هي وحدها من "ستجعل بلدنا اكثر امنا واستقرارا، واحتراما في محيطه الاقليمي والدولي"، حد قوله.
 ودعا العليمي الى موقف دولي حازم ازاء الملف اليمني، قائلا انه" كلما تباطأ المجتمع الدولي عاما اخر عن تقديم موقف حازم، كلما كانت الخسائر اكثر فداحة، و المليشيات، والجماعات الارهابية اكثر خطرا في تهديداتها العابرة للحدود، فضلا عن انتهاكاتها الفظيعة لحقوق الانسان".
وحذر من تنام متسارع لخطر تهديدات تنظيمي القاعدة، وداعش التي تغذيها المليشيات الحوثية، والنظام الايراني بالمال والسلاح، والدعم الاستخباري، متقاسمة معها القاعدة التكفيرية ذاتها.


التعليقات