اليمن: تحالف الاحزاب المؤيدة للحكومة المعترف بها يدعو الى اشراكه في مجريات مفاوضات الحل الشامل في اليمن
يمن فيوتشر - متابعات الإثنين, 18 سبتمبر, 2023 - 08:15 مساءً
اليمن: تحالف الاحزاب المؤيدة للحكومة المعترف بها يدعو الى اشراكه في مجريات مفاوضات الحل الشامل في اليمن

اكد التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية، وهو ائتلاف يضم نحو 14 حزبا يمنيا مواليا للحكومة المعترف بها،  دعمه لكل الجهود والمساعي المبذولة من أجل تحقيق "سلام حقيقي"، في اشارة الى المحادثات التي تقودها السعودية مع الحوثيين في الرياض بوساطة عمانية.
وشددت تلك الأحزاب والقوى السياسية في خطاب مفتوح للرئيس رشاد العليمي واعضاء المجلس الرئاسي، على ضرورة إشراكها في رسم الحلول وعدم تغييبها عن مجريات الأحداث المتعلقة بالمفاوضات، باعتبارها طرفاً أصيلاً ومعنيّاً بالسلام ومستقبل اليمن.
وقالت بأنه لا يمكن إحراز أي خطوة نحو سلام حقيقي وعادل دون شراكة حقيقية فاعلة مع القوى والأحزاب السياسية التي تمثل إحدى مرتكزات النضال الوطني ومكتسباته الخالدة. 
واكد في هذا السياق على ضرورة الإسراع في إعلان تشكيل فريق التفاوض الذي يمثل الشرعية بمشاركة كافة القوى السياسية المؤيدة لها. 
وجدد التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية، تمسكه بمرتكزات الحل القائم على المرجعيات المتفق عليها والمتمثلة  بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن وفي مقدمتها القرار 2216، وبما من شأنه استقرار اليمن وسلامته ووحدة أراضيه. 
وشددت على إنهاء الانقلاب وسحب الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من مليشيا الحوثي والحفاظ على المركز القانوني للشرعية اليمنية وتحقيق العدالة الانتقالية.


التعليقات