اليمن: بدء تركيب محطات توفير الأكسجين في خمسة مستشفيات بتمويل سعودي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 07 سبتمبر, 2023 - 05:32 مساءً
اليمن: بدء تركيب محطات توفير الأكسجين في خمسة مستشفيات بتمويل سعودي

بدأت عملية تركيب محطات لتوليد الأكسجين في أربع محافظات في اليمن، لتوفير إمدادات هذه المادة الحيوية لإنقاذ الأرواح، والتي تفتقر إليها المشافي البلاد، بتمويل سعودي.
وقالت منظمة الصحة العالمية (WHO) في منشور على صفحتها في "فيسبوك" اليوم الخميس: "وصلت خمس محطات أكسجين منقذة للحياة، ويجري الآن تركيبها في المواقع المخصصة لها".
وأضافت أن هذه المحطات الممولة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (KSRelief)، سيكون لها تأثير إيجابي على حياة الأشخاص الذين يحتاجون إلى هذا النوع من الرعاية الصحية الضرورية.
ويجري تركيب هذه المحطات في خمسة مستشفيات رئيسية في أربع محافظات، هي: حضرموت وشبوة ومأرب وأبين، وذلك ضمن التعاون المشترك بين المنظمة الدولية والمركز السعودي لتعزيز البنية التحتية للرعاية الصحية في اليمن، وعلاج حالات الطوارئ الطبية الحرجة، وخلق مستقبل أكثر أماناً للفئات الأشد ضعفاً في البلاد.
وأشارت المنظمة إلى أنها، وعقب تركيب محطات الأكسجين في المستشفيات الخمسة، ستقوم بتدريب الكادر الطبي المختص على استخدامها وصيانتها بكفاءة.
وأوضحت أن هذه المحطات ستساعد في تلبية النقص المتزايد في إمدادات الأكسجين بشكل متواصل وبأسعار معقولة، وضمان تقديم خدمات الرعاية الصحية المستدامة، "ومن المتوقع أن يستفيد منها أكثر من 40 ألف مريض مصاب بأمراض خطيرة".


التعليقات