اليمن: "جمهوري تعز" يتسلم أجهزة ومعدات طبية من البنك الدولي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 02 سبتمبر, 2023 - 09:56 مساءً
اليمن:

تسلم المستشفى الجمهوري بتعز مجموعة من التجهيزات والمعدات الطبية وذلك في إطار "مشروع رأس المال البشري" الممول من البنك الدولي والهادف لتوفير  الخدمات الأساسية في مجالات الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي في اليمن.
وقام مدير مكتب الصحة بتعز، عبدالرحمن الصبري، اليوم السبت، بتسليم إدارة المستشفى مجموعة من الأجهزة والمعدات الطبية المقدمة من البنك الدولي عبر منظمة الصحة العالمية.
من جهته أكد مدير  المستشفى الجمهوري، فؤاد الحداد أن الأجهزة الطبية الجديدة تمثل إضافة نوعية للمستشفى وتسهم في تمكينه من القيام بدوره الخدمي والإنساني في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.
وكانت وزارة الصحة في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، قد أعلنت منتصف أغسطس الماضي تسلم شحنة من المعدات والتجهيزات الطبية المقدمة من البنك الدولي عبر منظمة الصحة العالمية تقدر قيمتها بـ6 ملايين دولار، سيتم توزيعها على عدد من المستشفيات في المحافظات.
يذكر أن مشروع رأس المال البشري الطارئ في اليمن، تبلغ تكلفته 300 مليون دولار بتمويل من المؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي، وتشترك في تنفيذه منظمتي الصحة العالمية واليونيسف ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، ويستهدف دعم أكثر من 2,000 منشأة صحية في كافة المحافظات وبما يمكنها من توفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية.


التعليقات