اليمن: ندوة نقاشية الأربعاء القادم حول استمرار الإخفاء القسري للصحفيين
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الإثنين, 28 أغسطس, 2023 - 10:37 صباحاً
اليمن: ندوة نقاشية الأربعاء القادم حول استمرار الإخفاء القسري للصحفيين

ينظم مرصد الحريات الإعلامية (مرصدك) الأربعاء القادم، ندوة إلكترونية حول استمرار أطراف النزاع في ممارسة جرائم الإخفاء القسري للصحفيين في اليمن.
وقال المرصد في بلاغ صحفي، بأنه سيعقد يوم الأربعاء 30 أغسطس الجاري ندوة نقاشية تحت عنوان "الاختفاء القسري ضد الصحفيين جريمة مستمرة"، وذلك بمناسبة ‎اليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسري. 
وأضاف البلاغ أن الندوة التي ستكون عبر تطبيق (Zoom)، ستبدأ الساعة الرابعة عصراً (بتوقيت اليمن)، ستناقش استمرار أطراف النزاع في ارتكاب جريمة الإخفاء القسري ضد الصحفيين، وما يمرون به من معاناة في المعتقلات قد تستمر لسنوات في كثير من الحالات، كما هو حال البعض الذين لايزالون مخفيين في سجون مختلف الأطراف منذ سنوات.
وتستضيف الندوة الصحفي يونس عبدالسلام، الذي تعرض للاعتقال من قبل جماعة الحوثيين وظل في سجونهم لأكثر من عام، ليروي شهادات عن حياته في المعتقل والمعاملة القاسية التي تعرض لها خلال تلك الفترة، والمعاناة التي عاشها بين "أمل البقاء على قيد الحياة أو انتظار الموت".
يذكر أن جماعة الحوثيين كانت قد اختطفت الصحفي يونس عبدالسلام في أغسطس من العام 2021 من أحد شوارع صنعاء، وظل نحو عام وأربعة أشهر محتجزاً لديها دون توجيه أي تهمة له، قبل أن يتم الإفراج عنه في السابع من ديسمبر 2022.


التعليقات