اليمن: مسؤول امني رفيع في ابين يعلن تطهير مساحات جديدة شرقي مديرية مودية من القاعدة
يمن فيوتشر - الاربعاء, 23 أغسطس, 2023 - 05:17 مساءً
اليمن: مسؤول امني رفيع في ابين يعلن تطهير مساحات جديدة شرقي مديرية مودية من القاعدة

اعلن مسؤول امني رفيع في محافظة ابين تطهير وادي "الجنن" في مديرية مودية شرقي المحافظة الجنوبية على الحدود مع محافظة شبوة من عناصر تنظيم القاعدة.
وقال مدير أمن أبين العميد علي ناصر الكازمي ان قوات عسكرية وامنية مشتركة تمكنت من تطهير وادي "الجنن" شرقي مديرية مودية وكافة المناطق المحيطة به من عناصر التنظيم الارهابي
واكد العميد الكازمي استمرار الفرق الهندسية بنزع الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها العناصر الإرهابية في المنطقة، حيث تقود قوات موالية للمجلس الانتقالي منذ اكثر من عام حملة عسكرية مكلفة لمطاردة عناصر تابعة لجماعة انصار الشريعة الجناح المحلي لتنظيم القاعدة .
وخلفت المواجهات بين الجانبين حتى الان عشرات القتلي والجرحي بينهم قيادات رفيعة، كان ابرزهم قائد الحزام الامني في محافظة ابين عبداللطيف السيد الذي قضى بتفجير ارهابي استهدف موكبه في مديرية مودية في العاشر من اغسطس الجاري.
ومنذ نجحت قوات حكومية بدعم جوي من التحالف الذي تقوده السعودية من طرد مقاتلي القاعدة من معاقلهم الرئيسية في مديريتي جعار وزنجبار في العام 2015، لجأ عناصر التنظيم الى التحصن في مناطق جبلية نائية على الحدود مع محافظتي شبوة والبيضاء.


التعليقات