اليمن: قتلى وجرحى في هجوم مباغت للحوثيين جنوبيّ البلاد
يمن فيوتشر - العربي الجديد: السبت, 05 أغسطس, 2023 - 04:00 مساءً
اليمن: قتلى وجرحى في هجوم مباغت للحوثيين جنوبيّ البلاد

قتل ثلاثة من القوات الموالية للحكومة اليمنية وأصيب ثمانية آخرون، خلال عملية صد هجوم مباغت شنته جماعة الحوثيين المدعومة من إيران منتصف ليل الجمعة/السبت، في الأطراف الشمالية لمحافظة لحج، جنوبيّ البلاد.
وقال مصدر عسكري، إن مسلحي جماعة الحوثي هاجموا بالمدفعية موقعاً متقدماً لقوات لـ"اللواء الرابع دعم وإسناد"، في جبهة الحد بيافع على الشريط الحدودي بين محافظتي لحج (جنوب) والبيضاء (وسط) البلاد، قبل أن ينفذوا محاولة تسلل باتجاه تلك المواقع.
ويتبع اللواء للمجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بالانفصال، والمشارك في التحالف الحكومي، وتنتشر قواته في عدد من المحافظات على طول الخط الفاصل بين محافظتي شمال البلاد وجنوبها.
وأضاف المصدر العسكري أن القصف المباغت والهجوم الذي استمر حتى الساعات الأولى من فجر السبت، سبّب مقتل ثلاثة من أفراد اللواء وإصابة ثمانية آخرين، فيما تمكنت تلك القوات من صدّ الهجوم وإفشال محاولة التسلل الحوثية بعد تلقيها دعماً عسكرياً.
وأشار المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، لكونه غير مخول بالتصريح، إلى سقوط قتلى وجرحى من قوات الحوثيين لم يحدد عددهم، خلال عملية صدّ الهجوم، فيما لم تعلن الجماعة أي تفاصيل عن العملية على عادتها في الأشهر الماضية.
وفي وقت سابق مساء أمس الجمعة، شنّ مسلحو الحوثي هجوماً على مواقع قوات الانتقالي في منطقة "باب غلْق" شمالي محافظة الضالع وسط البلاد، وفقاً لما أعلنته مصادر إعلامية تابعة للمجلس الذي تنتشر قواته في المنطقة.
وقالت المصادر إن القوات تصدت للهجوم، دون تفاصيل عن نتائجه.
وتقع محافظة الضالع وسط البلاد، وتعتبر بوابة محافظات جنوب اليمن التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي، وشهدت مع جارتها تعز، تحشيدات كبيرة للحوثيين خلال الأسابيع الماضية.
في غضون ذلك، أعلنت قوات المقاومة الوطنية التابعة لعضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، أنها أخمدت خلال "الساعات الماضية، مصادر نيران حوثية استهدفت أعياناً مدنية جنوب الحديدة وغرب تعز".


التعليقات