نيويورك: 23مليون دولار دعم امريكي لتعزيز جهود الاغاثة الصحية لنحو 1.3 امرأة وفتاة في اليمن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 27 يوليو, 2023 - 05:19 مساءً
نيويورك: 23مليون دولار دعم امريكي لتعزيز جهود الاغاثة الصحية لنحو 1.3 امرأة وفتاة في اليمن

قال صندوق الأمم المتحدة للسكان اليوم الخميس أنه تلقى مساهمة بمبلغ 23 مليون دولار من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لتوفير الإغاثة الطارئة وخدمات الحماية والصحة الإنجابية لنحو 1.3 مليون من النساء والفتيات الأشد ضعفا في اليمن.
ورحب الصندوق الأممي في بيان،  بهذا الدعم السخي، الذي قال انه" سيسمح باستمرار توفير الخدمات المنقذة للحياة في الوقت الذي تواجه فيه الاستجابة الإنسانية لصندوق الأمم المتحدة للسكان تحديات في محدودية التمويل وزيادة الاحتياجات الإنسانية خاصة للنساء والفتيات".
و أكد صندوق الأمم للسكان أنه يحتاج 40 مليون دولار خلال الأشهر الخمسة القادمة لتمويل استجابته المنقذة للحياة في مجال الصحة الإنجابية والحماية للنساء والفتيات في اليمن.
وقالت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن انشراح أحمد " لاتزال احتياجات النساء والفتيات في اليمن كبيرة وعاجلة، وسوف تُمكن هذه المساهمة السخية صندوق الأمم المتحدة للسكان وشركائه من مواصلة حماية صحة ورفاهية النساء والفتيات للنجاة بحياتهن وسط واحدة من أسوأ الأزمات عالمياً." 
و يوجد في اليمن نحو 7.1 مليون من النساء بحاجة لوصول عاجل لخدمات الحماية، بينما تعاني أكثر من 5 مليون من النساء والفتيات في سن الانجاب من الوصول المحدود أو عدم الوصول لخدمات الصحة الإنجابية، من بينهن 1.5 مليون من النساء الحوامل يعانين من سوء التغذية الحاد.
كما أن هناك حوالي 7 مليون من السكان يحتاجون للدعم والمعالجة النفسية، في ظل شحة توفر الرعاية الصحية النفسية. و يستطيع 120 ألف شخص فقط من الوصول لهذه الخدمات.
ويضاعف التغير المناخي من نزوح العائلات الذي تسبب به الصراع، حيث ادت الأمطار الغزيرة والسيول إلى نزوح نحو 100000 ألف شخص منذ يناير 2023.


التعليقات