اليمن: الأمم المتحدة تعتزم توسيع نطاق دعمها للمراكز الصحية لمواجهة محدودية حملات التطعيم في مناطق الحوثيين
يمن فيوتشر - الإثنين, 24 يوليو, 2023 - 11:01 صباحاً
اليمن: الأمم المتحدة تعتزم توسيع نطاق دعمها للمراكز الصحية لمواجهة محدودية حملات التطعيم في مناطق الحوثيين

أعلنت الأمم المتحدة عزمها توسيع نطاق دعمها لمراكز الرعاية الصحية تحسباً لمواجهة محدودية حملات التطعيم ضد مرض الحصبة في مناطق سيطرة جماعة الحوثيين.
وبحسب تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (UNOCHA) صدر مؤخراً، فإن منظمتي الصحة العالمية واليونيسف وشركائهما يخططون لتوسيع نطاق الدعم الحالي من 2,800 مركز رعاية صحية أولية إلى 3,000 بحلول نهاية عام 2023، في المناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثيين في شمال اليمن، على الرغم من محدودية التمويل.
وأضاف التقرير أن الهدف من هذه ذلك هو زيادة الدعم المقدم للرعاية الصحية الأولية لتوفير حزمة الحد الأدنى من الخدمات المتكاملة، والتي تشمل لقاح الحصبة وغيرها من اللقاحات الروتينية، خاصة في ظل تفشي حالات الإصابة بالأمراض التي كان من الممكن تفاديها باللقاحات، ومنها الحصبة.
وأشار إلى أن شركاء آخرون يدعمون بالفعل 771 مركزا إضافيا للرعاية الصحية الأولية، مما يزيد من تغطية مراكز الرعاية الصحية الأولية المدعومة إلى 75% وهناك خطة جارية لفتح مراكز مؤقتة جديدة في المناطق التي يصعب الوصول إليها بعد توقف الأنشطة الإيصالية المتكاملة في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.


التعليقات