اليمن: "الهجرة الدولية" تعتزم تنفيذ مشروع محطة جامعة تعز للطاقة الشمسية
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 18 يوليو, 2023 - 07:52 مساءً
اليمن:

كشفت منظمة الهجرة الدولية، أنها بصدد تنفيذ مشروع محطة جامعة تعز وتركيب منظومة طاقة شمسية، في إطار تدخلاتها الرامية لتوفير المياه في المحافظة التي تعاني من أزمة مائية مزمنة.
جاء ذلك خلال لقاء، جمع اليوم الثلاثاء، محافظ تعز، نبيل شمسان، مع مدير مكتب منظمة الهجرة بالمحافظة، تيودرس وليدجرس، ناقشا فيه التدخلات التي تقوم بها المنظمة والخطط التي تعتزم تنفيذها خلال العام الجاري.
وأوضح وليدجرس أن هناك تدخلات هامة تستعد المنظمة لتنفيذها خلال الفترة القادمة، وتتمثل بمشروع محطة جامعة تعز وتركيب منظومة طاقة شمسية، وتأهيل 3 آبار ومنظومة طاقة شمسية لتشغيلها.
وأوضح المسؤول الأممي أن تركيز المانحين ينصب على جانب التنمية والانتقال من المرحلة الطارئة إلى مرحلة التعافي المبكر، وقال: "المنظمة تعمل في تعز على أربعة برامج منذ 2017 وحتى 2023 لخدمة مجالات التنمية، ويمثل افتتاح مكتب لها بالمدينة أهمية كبيرة ومؤشرا مهما لزيادة التعاون والتنسيق المشترك مع السلطة المحلية".
من جهته أكد شمسان، حرص السلطة المحلية على تقديم كل التسهيلات والتعاون المشترك في سبيل الانتقال بعمل المنظمات من المشاريع الطارئة إلى المستدامة التي تحتاجها المحافظة.
هذا واستعرض اللقاء أهم المشاريع والبرامج التي تقدمها منظمة الهجرة للنازحين في مجالات المياه والصرف الصحي والإيواء وإدارة مخيمات النازحين بمديريات المحافظة، وأبرزها تنفيذ وتأهيل 11 مشروعاً للمياه في الشمايتين والمعافر وجبل حبشي، بالإضافة إلى مشاريع أخرى في مديريات جبل صبر.

 


التعليقات