اليمن: تقرير أممي يقول إن انعدام الأمن الغذائي شهد تدهوراً طفيفاً في مايو الماضي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 06 يوليو, 2023 - 07:49 مساءً
اليمن: تقرير أممي يقول إن انعدام الأمن الغذائي شهد تدهوراً طفيفاً في مايو الماضي

أفاد تقرير أممي حديث أن انعدام الأمن الغذائي في اليمن شهد تدهوراً طفيفاً مع نهاية مايو 2023، خاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين.
وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) في تقرير أصدرته اليوم الخميس: "تدهور انعدام الأمن الغذائي بشكل طفيف خلال جولة المراقبة الحالية التي أجريت في أواخر مايو 2023 مقارنة بالجولة السابقة التي أجريت في أوائل الشهر ذاته، ومع ذلك، فقد تحسن الأمن الغذائي بشكل ملحوظ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي (أبريل 2022)".
وأضاف التقرير أن الاستطلاع الذي أجرته المنظمة على عينة من الأسر في مناطق مختلفة من البلاد أواخر مايو الماضي، كشف أن أربع أسر من كل عشر أسر (36%) عانت من المرحلة الثالثة من التصنيف المتكامل لانعدام الأمن الغذائي (الأزمة) أو أسوأ منها. كما أن 44% من الأسر المشمولة بالاستطلاع أفادت أن استهلاكها كان وفق نظام غذائي رديء الجودة.
وأوضح أن المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين (SBA)، سجلت زيادة في انتشار انعدام الأمن الغذائي بمقدار 7 نقاط مئوية، عن المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها (IRG)، حيث أن ما نسبته 38% من الأسر في مناطق سيطرة الجماعة عانت من المرحلة الثالثة (الأزمة) أو أسوأ منها.
وأشار التقرير إلى أن أعلى معدلات انتشار انعدام الأمن الغذائي الشديد في البلاد تم تسجيله في أربع محافظات، وقال: "في محافظات الجوف والحديدة وحجة وتعز، كان انعدام الأمن الغذائي مرتفعا بشكل مستمر في معظم جولات المراقبة".


التعليقات