اليمن: الإرياني يطالب بضغوط دولية على جماعة الحوثيين لوقف ممارساتها ضد الأقليات وإطلاق كافة المحتجزين لديها
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الجمعة, 30 يونيو, 2023 - 10:55 مساءً
اليمن: الإرياني يطالب بضغوط دولية على جماعة الحوثيين لوقف ممارساتها ضد الأقليات وإطلاق كافة المحتجزين لديها

طالب وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها، معمر الأرياني، المجتمع الدولي بممارسة الضغوط على جماعة الحوثيين لوقف انتهاكاتها ضد الأقليات وإطلاق سراح كافة المحتجزين في سجونها.
وقال الإرياني، في تغريدة على حسابه في منصة "تويتر" اليوم الجمعة: "نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان بالضغط على جماعة الحوثيين لإطلاق كافة المختطفين، ووقف انتهاكاتها ضد الأقليات الدينية، وكل أشكال الملاحقة والتضييق والتمييز على خلفية المعتقد، وملاحقة ومحاسبة المسؤولين عنها".
وحمل الإرياني، جماعة الحوثيين مسؤولية سلامة أحمد الملاحي، أحد أبناء الطائفة البهائية المحتجز في سجونها منذ أكثر من شهر إلى جانب 16 آخرين؛ بينهم (5) نساء، بعد تدهور حالته الصحية، نتيجة أنه يعاني من مشاكل صحية ولم يحظى بأي رعاية منذ لحظة اعتقاله "مما يجعل حياته على المحك".
وأشار وزير الإعلام، إلى أن استمرار جماعة الحوثيين في اعتقال عدداً من أفراد الطائفة البهائية واخفائهم قسرياً بعد اقتحامها ومداهمتها اجتماع سلمي لهم بصنعاء في 25 مايو الماضي، "يؤكد مضيها بتوجيه إيراني في نهج الاستهداف والإرهاب الممنهج للأقليات الدينية، وعلى رأسها الطائفة البهائية".


التعليقات