اليمن: 15 مليون دولار دعم قطري لتنفيذ مشروعات للمياه والصرف الصحي في 11 محافظة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 11 يونيو, 2023 - 08:58 مساءً
اليمن: 15 مليون دولار دعم قطري لتنفيذ مشروعات للمياه والصرف الصحي في 11 محافظة

أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) أنها تلقت مساهمة قطرية جديدة بأكثر من 10 ملايين دولار لدعم تدخلاتها في مجالات المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي في اليمن.
وقالت المنظمة في بيان أصدرته اليوم الأحد، أن صندوق قطر للتنمية (QFFD) قدم لها منحة بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي لمساعدتها على تعزيز شبكات المياه والصرف الصحي في اليمن، بما يعود بالفائدة على أكثر من 4 ملايين شخص.
وأضاف البيان أن هذه المساهمة ستدعم تنفيذ 13 مشروعاً في المدن الرئيسية لـ11 محافظة، وهي: الحديدة، ذمار، البيضاء، حجة، تعز، لحج، الجوف، صعدة، عدن، حضرموت، أبين، وذلك بهدف تعزيز وتحسين الخدمات المقدمة، والمتمثلة في توفير المياه الآمنة وخدمات الصرف الصحي للمجتمعات المحلية المتضررة من النزاع والمعرضة للإصابة بالأمراض المنقولة بالمياه. 
وأشار إلى أن هذه المنحة ستمكن اليونيسف من إعادة تأهيل وتحسين شبكات ومرافق إمدادات المياه والصرف الصحي بما في ذلك تركيب شبكات للمياه تعمل بالطاقة الشمسية، وتوفير المواد اللازمة لمدها بحيث تغطي الأسر المستهدفة، كما ستساهم هذه المشاريع في بناء قدرات موظفي الإدارات الحكومية المختصة والتنسيق بينها لتحقيق استجابة فعالة ومؤثرة.


كلمات مفتاحية:

التعليقات