الخرطوم: بدء عملية إخراج جميع اليمنيين من مناطق النزاع تمهيدا لإجلائهم بالتعاون مع السعودية
يمن فيوتشر - المصدر أونلاين : الأحد, 23 أبريل, 2023 - 05:24 مساءً
الخرطوم: بدء عملية إخراج جميع اليمنيين من مناطق النزاع تمهيدا لإجلائهم بالتعاون مع السعودية

أكدت السفارة اليمنية بالخرطوم أنها أجرت ترتيبات مع الجانب السعودي لإجلاء اليمنيين العالقين في مناطق الحرب بالسودان من منطقة بورسودان إلى مدينة جدة السعودية كمرحلة أولى، قبل نقلهم إلى اليمن.
وقال ملحق شؤون المغتربين في السفارة اليمنية بالخرطوم عبدالحق يعقوب يوم الأحد إنه جرى حتى الآن إخراج بعض اليمنيين من مناطق الاشتباكات الى ولايات مدني وبورسودان، وفيما وصل بعضهم إلى بورسودان ما يزال آخرون في الطريق إليها.
وتحدث يعقوب عن "ترتيبات تجريها السفارة لإخراج الناس من الخرطوم وأيضا من بقية الولايات ونقلهم جميعاً الى بورسودان استعداداً لإجلائهم".
وقال: "نحن كطاقم سفارة سنكون آخر ناس يمكن أن يخرجوا ان فكر البعض منا في الخروج، ولا يمكن أن نخرج في ظل بقاء أحد اليمنيين هنا"، مضيفاً: "نحن مسؤولون عليهم ولن نخرج الا بعد ترتيب وضعهم جميعا، بمن فيهم العسكريون والمدنيون والطلاب".
ويشهد السودان مواجهات عنيفة بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم ومناطق أخرى، منذ مطلع الأسبوع الماضي، وهو ما ألقى بظلاله على الجالية اليمنية والطلبة المقيمين وعائلاتهم هناك، والذين يعيش معظمهم في حالة من الرعب، وسط انقطاع للخدمات الأساسية ونفاد المواد الغذائية، خاصة في مناطق التوتر العالي.
ومساء أمس أطلق 45 طالباً يمنياً محاصرون بسكن المعالي في منطقة شمبات بحري بالعاصمة السودانية الخرطوم نداء استغاثة لإنقاذهم وإجلائهم بعد اندلاع المعارك اليوم في محيط سكنهم.


التعليقات