اليمن: مصادر سياسية تكشف عن تعليق البحسني لمشاركته في اجتماعات المجلس الرئاسي بدعوى تجاهل حضرموت
يمن فيوتشر - الخميس, 20 أبريل, 2023 - 03:15 صباحاً
اليمن: مصادر سياسية تكشف عن تعليق البحسني لمشاركته في اجتماعات المجلس الرئاسي بدعوى تجاهل حضرموت

كشفت مصادر سياسية عن تعليق عضو المجلس الرئاسي اليمني فرج البحسني مشاركته في اجتماعات المجلس الذي يعد اعلى سلطة تنفيذية في البلاد احتجاجا على عدم البتّ في "قضايا مهمة وملفات عاجلة تتعلق بمحافظة حضرموت".
وقال المجلس الانتقالي الجنوبي، وهو شريك رئيس في الائتلاف الحكومي انه اطّلع على مضمون رسالة البحسني التي وجهها لرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، والتي تضمّنت قراره بتعليق مشاركته في اجتماعات مجلس القيادة الرئاسي احتجاجاً على عدم البتّ في القضايا المهمة المتعلقة بحضرموت وتجاهل الكثير منها.
واعرب الناطق باسم  المجلس الانتقالي علي الكثيري عن تضامن الانتقالي مع البحسني، داعيا مجلس القيادة الرئاسي إلى سرعة مناقشة القضايا والملفات ذات الصلة بمحافظة حضرموت، "خاصة ما يتعلق بالجانب الأمني والعسكري منها، وفي صدارة ذلك نقل قوات المنطقة العسكرية الأولى التي باتت مأوى لعناصر الارهاب والتطرف، من وادي حضرموت"، حد قوله.
وشدد على تسليم مهمة تأمين وإدارة الوادي والصحراء لأبناء المحافظة بأسرع وقت ممكن.
واكد أن ذلك الأمر يتطلب معالجة وقرارات عاجلة لتمكين أبناء الجنوب من إدارة شئونه إدارة كاملة بأنفسهم.
وجدد الانتقالي دعمه للسلطات المحلية بمحافظة حضرموت تحت قيادة محافظ المحافظة مبخوت بن ماضي.
يذكر ان البحسني كان حاضرا في اخر اجتماعات المجلس الرئاسي مطلع الشهر الجاري في الرياض للتشاور حول جهود احياء مسار السلام المتعثر في البلاد.
ومنذ اعلان نقل السلطة من الرئيس السابق عبدر ربه منصور هادي الى مجلس رئاسي من ثمانية اشخاص في ابريل العام الماضي، برزت كثير من التباينات داخل المجلس المتعدد الولاءات حول اولويات المرحلة الراهنة.


التعليقات