اليمن: بناء مصنعين لإنتاج الأوكسجين الطبي في محافظتي شبوة ومأرب
يمن فيوتشر - الأحد, 26 مارس, 2023 - 01:14 صباحاً
اليمن: بناء مصنعين لإنتاج الأوكسجين الطبي في محافظتي شبوة ومأرب

أعلنت منظمة يمن أيد (Yemen Aid) أنها تقوم ببناء مصنعين لإنتاج الأوكسجين الطبي في محافظتين يمنيتين،  سيستفيد منهما أكثر من 200 ألف مريض. 
وقالت المنظمة في بيان حديث لها، أنها تلقت منحة من منظمة الإغاثة المباشرة (Direct Relief) لدعم إمدادات الأكسجين المحدودة في اليمن من خلال بناء مصنعين لإنتاج الأوكسجين الطبي في محافظتي شبوة ومأرب.
وأضاف البيان بأن المصنعين اللذين سيتم بناءهما في مستشفى عزان العام في شبوة ومستشفى مأرب العام في محافظة مأرب، سينتجان بواقع 100 أسطوانة أوكسجين كبيرة يومياً، ومن المتوقع أن يستفيد منهما نحو 220 ألف مريض سنوياً.
وأشار إلى أن هذه المنحة تأتي في فترة حاسمة منذ جائحة كوفيد -19، حيث لا يزال اليمن يواجه وضعاً صحياً متدهوراً واسع النطاق، حيث "تعاني البلاد من انهيار قطاع الصحة وضعف الإمدادات الطبية، بما في ذلك دعم الأكسجين، وبالتالي فإن المصنعين سيدعمان المرافق الصحية في علاجات كوفيد -19 والدعم التنفسي للمرضى".
وأوضحت سمر ناصر، الرئيس التنفيذي لمنظمة (يمن إيد): "يخوض اليمنيون العديد من المعارك خلال هذا الصراع - فلا داعي للقلق إذا كانت العيادة أو المستشفى بها أكسجين لدعم احتياجاتهم أثناء مواقف الحياة والموت أو للرعاية الأساسية ذات الصلة، ستغير هذه المنحة حياة مئات وآلاف من البالغين والأطفال الذين يسعون للحصول على رعاية طبية".
من جهته عبر الرئيس التنفيذي لمنظمة Direct Relief، توماس تيج، عن سعادته للشراكة مع منظمة يمن أيد ووزارة الصحة في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وما تبذلناه من جهود لمساعدة الشعب اليمني، و"هذه المنحة تعد خطوة مهمة لتعزيز الخدمات الصحية للناس في اليمن في الأوقات الصعبة".
يذكر بأن منظمة يمن أيد حددت موقعي المستشفيين المستفيدين من مصنعي الأوكسجين بالتنسيق مع وزارة الصحة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من بناءهما بحلول مايو 2023.


التعليقات