الرياض: المجلس الرئاسي يناقش مستجدات الاوضاع الداخلية وسط انقسامات عميقة حول اولويات المرحلة الراهنة
يمن فيوتشر - سبأنت: الخميس, 02 مارس, 2023 - 06:08 مساءً
الرياض: المجلس الرئاسي يناقش مستجدات الاوضاع الداخلية وسط انقسامات عميقة حول اولويات المرحلة الراهنة

قالت وكالة الانباء الحكومية ان المجلس الرئاسي عقد اليوم الخميس اجتماعا برئاسة الرئيس رشاد العليمي لمناقشة مستجدات الاوضاع الداخلية، في خضم تصاعد ازمة انعدام الثقة بين مكونات الائتلاف الحكومي، تغذيها تجاذبات سياسية وتباينات عميقة حول استحقاقات واولويات المرحلة الراهنة.
وذكرت الوكالة الحكومية ان الاجتماع انعقد بحضور اعضاء المجلس الرئاسي سلطان العرادة، وعبدالله العليمي، وعثمان مجلي، وعبر الاتصال المرئي، عيدروس الزبيدي، طارق صالح، وعبدالرحمن المحرمي.
وتركزت النقاشات حول مؤشرات الموقف الاقتصادي في ضوء السياسات والاجراءات الحكومية للتعاطي مع تداعيات الهجمات الحوثية على المنشآت والموانىء النفطية، وقيودها المفروضة على انشطة القطاع الخاص، وحركة الافراد، والسلع، والمساعدات الانسانية المنقذة للحياة.
وشدد المجلس الرئاسي على اهمية مضاعفة الحكومة لجهودها في تحسين الادارة الرشيدة للموارد، والايرادات العامة، والودائع والتدخلات الانمائية  السعودية، الاماراتية.
واشاد المجلس الرئاسي، بوضع السعودية وديعة بمبلغ مليار دولار في حساب البنك المركزي اليمني.
واشار الى ان ذلك سيعزز قدرات البنك المركزي اليمني في ادارة السياسة النقدية، والمحافظة على استقرار العملة الوطنية، وافشال مخططات الحوثيين لمفاقمة الازمة الانسانية الاسوأ في العالم.
ونوه المجلس الرئاسي بالتعهدات الدولية المعلنة في مؤتمر مانحي الاستجابة الانسانية للامم المتحدة، واعرب عن امله في توظيف امثل لهذه التعهدات، بما في ذلك ضخها عبر البنك المركزي اليمني، وضمان وصولها الى مستحقيها في جميع انحاء البلاد.
واقر المجلس الرئاسي مواصلة اجتماعاته لاستكمال مناقشة الملفات الشائكة، في مسعى لاحتواء ازمة انعدام الثقة التي تتهدد مسار عملية التوافق والانتقال السياسي الذي رعته الرياض في ابريل الماضي.


التعليقات