اليمن: زعيم الحوثيين يتحدث عن "انفراجة محدودة" في خضم مفاوضات بوساطة عمانية
يمن فيوتشر - الخميس, 23 فبراير, 2023 - 05:55 مساءً
اليمن: زعيم الحوثيين يتحدث عن

قال زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي ان المفاوضات التي ترعاها سلطنة عمان حاليا بين جماعته والتحالف بقيادة السعودية، افضت حتى الان الى خفض للتصعيد و"انفراجة محدودة" على مستوى حركة ميناء الحديدة و مطار صنعاء الدولي.
 وفي خطاب بمناسبة ذكرى مقتل رئيس مجلس الحكم التابع للجماعة صالح الصماد، الذي قضى بغارة جوية نفذتها طائرة دون طيار بمدينة الحديدة في ابريل 2018، اتهم زعيم جماعة الحوثيين، التحالف بالسعى "للمماطلة تجاه الاستحقاقات والالتزامات التي لا بد منها"، حد قوله.
وقال "ان الالتزامات التي نطالب بها هي استحقاقات بالنسبة لشعبنا وهي وزر على تحالف العدوان يتحمل مسؤوليتها لأنه هو المعتدي والمحاصِر"، حد وصفه.
اضاف "نلحظ خلال الحوارات أن للدور السلبي الأمريكي تأثير في مماطلة التحالف"، في اشارة الى اتهامات جماعته المتكررة للولايات المتحدة بالوقوف وراء الحملة العسكرية التي تقودها السعودية لدعم الحكومة المعترف بها دوليا في اليمن.
ودعا الحوثي انصاره الى الخروج الواسع غدا الجمعة في مسيرات حاشدة "وفاءً للشهيد الصماد وتضامنا مع الشعب الفلسطيني ولتوجيه رسالة التحذير لتحالف العدوان والتأكيد على تمسكنا بقضيتنا العادلة"، على حد قوله.


التعليقات