اليمن: لجنة التحقيق الوطنية تنفذ نزولا ميدانيا للسجن المركزي في تعز حيث يقبع اكثر من 800 سجين بظروف صعبة للغاية
يمن فيوتشر - الخميس, 23 فبراير, 2023 - 05:18 مساءً
اليمن: لجنة التحقيق الوطنية تنفذ نزولا ميدانيا للسجن المركزي في تعز حيث يقبع اكثر من 800 سجين بظروف صعبة للغاية

قالت اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان انها نفذت اليوم الخميس زيارة ميدانية لمبنى وأقسام السجن المركزي في تعز، حيث ينزل (868) محتجزا وسجينا في ظروف اعتقال سيئة للغاية.
ودونت اللجنة الوطنية للتحقيق مناشدات ومطالب السجناء والمحتجزين الذين اشتكوا من حالة الجوع ونقص التغذية وانتشار الأمراض المختلفة وعدم الحصول على الرعاية الطبية، في ظل الازدحام الكبير في السجن الذي لا تزيد سعته الفعلية عن 450 شخصا.
واستمع عضو اللجنة الوطنية للتحقيق القاضي اشراق المقطري والقاضي محمد سلطان رئيس نيابة تعز والقاضي خليل علي رئيس نيابة البحث والسجون الى عدد من المحتجزين ومطالبهم في الإسراع بالتقاضي وتفعيل الافراجات بالضمان، والاكتفاء بثلاث اربع المدة ومراجعة ملفات المحتجزين، خاصة من يقبعون في السجن منذ سنوات على ذمة الجزائية المتخصصة والذي وصل عددهم الى (86) محتجزا، وكذلك (40) محتجزا على ذمة القضاء العسكري.
وقالت اللجنة انها  لاحظت أثناء معاينتها للأقسام والعنابر والغرف ومطبخ السجن، حالة الجوع الكبير وسوء التغذية الذي يعاني منها السجناء والمحتجزين، واعتماد  اغلبهم على زوارهم للحصول على الطعام.
كما تحدثت اللجنة عن انتشار الأمراض المختلفه والحميات بين السجناء والمحتجزين ، وشحة إمكانيات متطلبات المطبخ من المواد الأساسية.


التعليقات