جنيف: تعهدات دولية بأكثر من 826 مليون دولار لدعم تعليم ملايين الأطفال في مناطق الكوارث والنزاعات
يمن فيوتشر - الخميس, 16 فبراير, 2023 - 11:34 مساءً
جنيف: تعهدات دولية بأكثر من 826 مليون دولار لدعم تعليم ملايين الأطفال في مناطق الكوارث والنزاعات

أعلنت الأمم المتحدة عن تعهدات دولية بأكثر من 826 مليون دولار لمساعدة عشرات الملايين من الأطفال الذين يعانون من انهيار العملية التعليمية في مناطق الكوارث والنزاعات، وذلك في ختام اليوم الأول من مؤتمر التمويل رفيع المستوى لصندوق التعليم لا يمكن أن ينتظر (ECW) الذي تستضيفه جنيف السويسرية.
وقال صندوق الأمم المتحدة العالمي للتعليم في حالات الطوارئ والأزمات الممتدة (التعليم لا يمكن أن ينتظر)، في بيان أصدره اليوم الخميس، بأنه تم خلال اليوم الأول للمؤتمر جمع تعهدات بقيمة 826,360 مليون دولار لمساعدة ودعم ملايين الأطفال النازحين حول العالم على التعليم والبقاء في المدارس.
وأضاف البيان بأن عدد الأطفال المتأثرين بانهيار العملية التعليمية في مناطق الكوارث والنزاعات حول العالم، يقدرون بحوالي 222 مليون طفل، وهم بحاجة ماسة إلى التعلم.
وشدد جوردون براون، مبعوث الأمم المتحدة الخاص للتعليم العالمي، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، على ضرورة التحدث نيابة عن الأطفال في اليمن وأفغانستان وتشاد وإثيوبيا وغيرها، لأنهم، حسب قوله "الأكثر إهمالاً ونسياناً وعزلة، وهم بحاجة إلى الدعم ويستحقونه".
من جهتها أوضحت ياسمين شريف، مديرة الصندوق الأممي بأن "مؤتمر التمويل رفيع المستوى يسعى إلى حشد ما لا يقل عن 1,5 مليار دولار أمريكي للوصول إلى 20 مليون فتى وفتاة على الأقل ودعمهم تعليمياً في السنوات الأربع المقبلة".
هذا ويشارك في المؤتمر، الذي سيختتم غداً الجمعة، أكثر من 2000 شخص عبر الإنترنت و600 شخص حاضر، وتم تنظيمه بالاشتراك بين صندوق التعليم (لا يمكن أن ينتظر) وسويسرا وكولومبيا وألمانيا والنيجر والنرويج وجنوب السودان.


التعليقات