اليمن: 53 منظمة محلية ودولية تدعو المانحين إلى الالتزام بتقديم التمويل الكامل لمعالجة جذور الأزمة الإنسانية
يمن فيوتشر - الخميس, 16 فبراير, 2023 - 09:38 مساءً
اليمن: 53 منظمة محلية ودولية تدعو المانحين إلى الالتزام بتقديم التمويل الكامل لمعالجة جذور الأزمة الإنسانية

دعت عشرات المنظمات المحلية والدولية غير الحكومية، الجهات المانحة، التي ستجتمع في حدث التعهدات رفيع المستوى آواخر فبراير الجاري، إلى الالتزام بتقديم التمويل الكامل والعادل لتلبية الاحتياجات المتزايدة ومعالجة جذور الأزمة الإنسانية في اليمن.
وقالت 53 منظمة محلية ودولية عاملة في اليمن، في بيان مشترك أصدرته اليوم الخميس: "نحث الجهات المانحة على الاستجابة للاحتياجات الملحة في اليمن ومعالجة الأزمة الإنسانية المعقدة والواسعة النطاق من خلال الالتزام بالتمويل المطلوب في حدث التعهدات رفيع المستوى".
وأضاف البيان بأن على الجهات المانحة التوجه نحو دعم القطاعات التي كانت تعاني من نقصاً حاداً في التمويل عام 2022، مما يضمن التمويل الكامل والعادل الذي من شأنه أن يُحدث التأثير المطلوب في حياة ملايين اليمنيين المحتاجين.
وأشار إلى أن غياب حل مستدام طويل الأجل للصراع حتى الآن، وتواصل تدهور الاقتصاد والانخفاض السنوي في التمويل الإنساني يعني أن حياة الملايين من اليمنيين مهددة ومعرضة للخطر، و"حان الوقت الآن للمانحين لاستثمار كل من التمويل والإرادة السياسية لمعالجة الصراع والأزمة الإنسانية في وقت واحد".
وأكد البيان بأن تراكم الاحتياجات الإنسانية بسبب سنوات من الصراع، تفرض الحاجة إلى تمويل مرن طويل الأجل للمساعدة في معالجة الأسباب الجذرية للأزمة الإنسانية في البلاد، و"بدون ذلك، يخاطر ملايين اليمنيين بالوقوع في دوامة أزمة لسنوات قادمة".


التعليقات