دبي: الشيخ محمد بن زايد يجدد التزام بلاده بدعم جهود ترسيخ الإستقرار في اليمن
يمن فيوتشر - الإثنين, 13 فبراير, 2023 - 08:00 مساءً
دبي: الشيخ محمد بن زايد يجدد التزام بلاده بدعم جهود ترسيخ الإستقرار في اليمن

جدد رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد التزام بلاده بمواصلة دعم ومساندة اليمن وشعبه وحكومته بمايسهم في ترسيخ أمنه واستقراره.
وقالت وكالة سبأ، ان بن زايد 
وجه خلال استقباله اليوم الاثنين
رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك على هامش اعمال القمة العالمية للحكومات في دبي، بإستمرار قنوات التواصل مع الحكومة اليمنية لتحديد أولويات الدعم والإستجابة المطلوبة للتحديات الإقتصادية والإنسانية.
 ونوه بن زايد بما تبذله الحكومة اليمنية من جهود للتعامل مع الظروف الصعبة والإستثنائية.
وذكرت وكالة الأنباء الحكومية، ان عبد الملك تبادل مع بن زايد وجهات النظر وموقف البلدين تجاه مجمل القضايا والتطورات ذات الإهتمام المشترك، إضافة الى التنسيق المشترك مع التحالف بقيادة السعودية للتعامل مع المستجدات الراهنة، في اشارة مع استمرار ورفض الحوثيين لمساعي الحل السياسي وتجديد الهدنة الإنسانية.
كما ناقش الجانبان الإجراءات المنسقة لردع الاعتداءات الحوثية  على المنشآت الإقتصادية الوطنية وتهديد ممرات الملاحة الدولية وتداعياتها الكارثية على الوضع الإنساني والأمن والسلم الدوليين.
واثني عبدالملك على ما تبديه القيادة الإماراتية من حرص على دعم الحكومة ومسار الإصلاحات لتخفيف الوضع الإنساني القائم. لافتا الى جوانب الدعم المطلوبة لمسار الإصلاحات التي تقودها الحكومة، وموقفها الثابت تجاه جهود السلام.
وتطرق رئيس الوزراء اليمني الى الأثر المتوقع للتفاهمات والاتفاقات اليمنية الإماراتية للشروع في تنفيذ استثمارات مشتركة في مشاريع حيوية، إضافة الى دعم الامارات لتنفيذ مشروع سد حسان الاستراتيجي ومشروع انشاء محطة كهرباء في العاصمة المؤقتة عدن بقدرة 120 ميجاوات ودعم البنك المركزي اليمني.
  واشار الى الدور الذي يمكن ان تقوم  به الامارات لإسناد جهود الحكومة اليمنية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي في هذه الظروف الاستثنائية.


التعليقات