اليمن: رئيس الوزراء يعقد اجتماعا حكوميا لتعزيز آليات مكافحة تهريب السلاح الى الحوثيين
يمن فيوتشر - سبأنت: الخميس, 26 يناير, 2023 - 09:33 مساءً
اليمن: رئيس الوزراء يعقد اجتماعا حكوميا لتعزيز آليات مكافحة تهريب السلاح الى الحوثيين

عقد رئيس الوزراء معين عبدالملك اليوم الخميس اجتماعا حكوميا بمشاركة قيادات عسكرية وأمنية للبحث في آليات ضبط المنافذ البرية والبحرية ومكافحة التهريب، بعد أيام من إحباط سلطات الأمن في محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان تهريب شحنة من مدخلات صناعة الطائرات المسيرة كانت في طريقها الى جماعة الحوثيين.
وقالت وكالة الأنباء الحكومية، ان عبدالملك أثنى على هذه العملية ووجه بتكريم ومكافئة الموظفين والجنود في منفذ شحن الحدودي  على جهودهم في ضبط هذه الشحنة.
كما وجه بوضع اليه عاجلة لتحفيز ومكافأة العاملين في المنافذ المختلفة لمواجهة وتحسين جهود مكافحة تهريب الأسلحة والمواد المحظورة إلى اليمن، أو تهريب العملة إلى الخارج.
وكلف رئيس الوزراء وزيري الدفاع و الشؤون القانونية مع امين عام مجلس الوزراء بالعمل بصورة عاجلة مع وزراء المالية والداخلية والنقل والإدارة المحلية والأجهزة العسكرية والأمنية المختصة لتطوير آليات تعزيز اجراءات مكافحة التهريب في المنافذ وضبط المعابر والمناطق الحدودية، وتضييق الخناق على المهربين.
وكانت مصادر امنية  تحدثت في وقت سابق. هذا الاسبوع عن تمكن شرطة المهرة من ضبط شاحنة تجارية على متنها  نحو 100محرك تدخل في صناعة الطائرات المسيرة، كانت في طريقها للمحافظات الشمالية الخاضعة لسيطرة الحوثيين الموالين لإيران.


التعليقات