روما: الحكومة اليمنية تدعو إلى مقاربة أوروبية شاملة لإنهاء الصراع في البلاد
يمن فيوتشر - الخارجية اليمنية: السبت, 03 ديسمبر, 2022 - 10:21 مساءً
روما: الحكومة اليمنية تدعو إلى مقاربة أوروبية شاملة لإنهاء الصراع في البلاد

دعت الحكومة اليمنية المعترف بها، الدول الأوروبية إلى عدم التعامل مع اليمن كحالة إنسانية فقط، بل ضرورة انتهاج مقاربة شاملة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في البلاد.

جاء ذلك على لسان أحمد بن مبارك، وزير الخارجية، خلال مشاركته، اليوم السبت، في منتدى حوارات المتوسط، المنعقد في العاصمة الإيطالية روما.

وبحسب موقع وزارة الخارجية، فقد دعا بن مبارك إلى انتهاج مقاربة أوروبية شاملة لاحلال السلام وإنهاء الحرب في اليمن، وعدم اقتصار التعامل مع الحالة اليمنية في بعدها الإنساني فقط.

واستعرض الوزير، في حلقة نقاشية ضمن المنتدى بعنوان: "اليمن، سورية، ليبيا: الأزمات التي لم تحل"، العراقيل التي انتهجتها، ولا تزال، جماعة الحوثيين، بهدف عدم استئناف العملية السياسية، إضافة إلى إحباطها كافة الجهود الساعية لتحقيق السلام في اليمن.

وأوضح بأن جذور الصراع في اليمن تعود "لإدعاء مليشيا الحوثي الحق الإلهي في الحكم ورفضها الالتزام بالمواطنة المتساوية مما عقد وعرقل الحل السياسي في اليمن".

وأكد بن مبارك أهمية دعم المجلس الرئاسي سياسيا وتعزيز الاقتصاد اليمني، "وممارسة أقسى الضغوط على مليشيا الحوثي الارهابية وداعمها النظام الإيراني لتحقيق السلام في اليمن".


التعليقات