اليمن: تدريب 70 امرأة في مأرب لتعزيز دورهن في التنمية المحلية
يمن فيوتشر - خاص: الخميس, 10 نوفمبر, 2022 - 09:45 مساءً
اليمن: تدريب 70 امرأة في مأرب لتعزيز دورهن في التنمية المحلية

تواصل 70 امرأة من خريجات الجامعات وموظفات المكاتب الحكومية بمحافظة مأرب، برنامجا تدريبيا وتأهيليا مكثفا، لرفع مهاراتهن الشخصية والفنية بغرض تمكينهن من الحصول على مناصب في مواقعهن الوظيفية، وتعزيز دورهن في التنمية المحلية.
ويأتي البرنامج التدريبي ضمن المرحلة الثانية من مشروع زمالة في الحكم المحلي للنساء بالمحافظة، والذي تنفذه مؤسسة فتيات مأرب بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عبر مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن - SIERY، والممول من الاتحاد الأوروبي.
هذا وبدأ خبير التنمية والحكم الرشيد، عبد الناصر غرسان، التدريب عن دور الشباب والمرأة والوجاهات القبلية في التنمية، كأحد محاور البرنامج التدريبي الذي يتضمن أيضاً، هيكل الحكم المحلي والتخطيط التشاركي، والموازنات والمناقصات العامة وإعداد وإدارة المشاريع، كما يشمل البرنامج الجانب التطبيقي لخريجات الجامعة والذي سيعملن من خلاله على تطبيق العمل الإداري في عدد من المكاتب الحكومية لمدة 3 أشهر.
وكانت قد أقيمت خلال الأيام الماضية، أربع دورات تدريبية في المهارات الشخصية للمشاركات، في الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ومهارات الاتصال والقيادة وكتابة التقارير.
وأوضحت انتصار القاضي، المدير التنفيذي لمؤسسة فتيات مأرب بأن هذا المشروع يأتي ضمن رؤية المؤسسة لأهمية إشراك المرأة في القطاعات الخدمية والحيوية لتعزيز التنمية المحلية.
وأكدت بأن المؤسسة تعطي أولوية قصوى لتأهيل وتنمية المرأة اليمنية بما يعزز من حضورها الفعال في مختلف مجالات الحياة.


التعليقات