جنيف: مباحثات يمنية أممية لدعم الخطة الحكومية لمواجهة انعدام الأمن الغذائي
يمن فيوتشر - سبأ نت السبت, 05 نوفمبر, 2022 - 10:07 مساءً
جنيف: مباحثات يمنية أممية لدعم الخطة الحكومية لمواجهة انعدام الأمن الغذائي

قالت وكالة الأنباء الرسمية، أن نزار باصهيب، نائب وزير التخطيط، عقد اليوم السبت، مباحثات مع مسؤولين أمميين، في جنيف السويسرية، تناولت دعم وتمويل خطة الحكومة اليمنية المعترف بها، والهادفة تحقيق الأمن الغذائي في البلاد.
وناقش باصهيب، في اجتماعين منفصلين، مع كل من ديفيد نابارو، كبير مستشاري الأمم المتحدة في النظم الغذائية، واستنكي أونيما، مدير شبكة الأمم المتحدة للتغذية (عبر تقنية الاتصال المرئي)، دعم وتمويل أنشطة خطة التغذية متعددة القطاعات التي وضعتها الحكومة، والهادفة مواجهة أزمة انعدام الأمن الغذائي التي تعانيها البلاد عبر رفع مستوى التغذية وبناء نظم غذائية مستدامة.
وشدد نائب الوزير، على أهمية دعم وتمويل أنشطة الخطة الحكومية متعددة القطاعات لتفادي الأزمة الغذائية المتوقعة مع بداية العام القادم 2023، إضافة إلى تعزيز التدخلات التنموية لمساعدة المجتمعات في إنتاج الغذاء بما يخفف الطلب على المساعدات الإنسانية.
من جهتهما، أكد المسؤولان الأمميان، التزامهما لاحتواء التوسع في فجوة الغذاء في اليمن، ودعم الخطة الحكومية والعمل على الترويج لها لدى المانحين للحصول على التمويل المطلوب لتنفيذ ما تضمنته من أنشطة على أرض الواقع.


التعليقات