الرياض: مباحثات يمنية - سعودية لتنفيذ مشاريع صحية في ثلاث محافظات
يمن فيوتشر - متابعات الخميس, 03 نوفمبر, 2022 - 08:17 مساءً
الرياض: مباحثات يمنية - سعودية لتنفيذ مشاريع صحية في ثلاث محافظات

عقدت، اليوم الخميس، في الرياض، جلسة مباحثات يمنية - سعودية تناولت تعزيز التعاون الصحي بين البلدين، وتنفيذ عدد من المشاريع الصحية الهامة التي تمولها المملكة في اليمن.
وقال قاسم بحيبح، وزير الصحة في الحكومة اليمنية المعترف بها، في سلسلة تغريدات على منصة "تويتر"، اليوم الخميس، بأنه ناقش مع محمد آل جابر، المشرف العام للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، المشاريع الصحية التي ينفذها البرنامج في عدد من المحافظات.
وأضاف بحيبح، بأن أهم المشاريع التي ينفذها البرنامج السعودي في اليمن تتمثل في تشغيل مستشفى عدن العام، باعتبارها المشروع الأكبر لقطاع الصحة في البلاد، حيث سيتم تأهيله بشكل لائق ليقدم خدمات طبية نوعية وتخصصية متميزة للمرضى، وأهمها مركز القلب.
وأشار، إلى أن البرنامج السعودي سيقوم أيضاً بتوريد وتركيب جهاز الرنين المغناطيسي بمستشفى هيئة مأرب العام، وقد تم توقيع العقد الخاص بذلك وبتكلفة تقارب الـ2 مليون دولار أمريكي، "وبتوفير هذا الجهاز سيتمكن المستشفى من تقديم خدمات نوعية تفتقد إليها المحافظات الشرقية".
وكشف بحيبح، بأنه تم الاتفاق على مشروع توريد وتركيب جهاز القسطرة القلبية بمركز القلب بمحافظة تعز، وقال: "سيقوم البرنامج السعودي بتوريد الجهاز بشكل عاجل للمركز، نظراً لأهميته والاحتياج العاجل له، ويجري العمل حالياً على استكمال إجراءات توريده".


التعليقات