اليمن: الحكومة تدعو الى موقف دولي جماعي لتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية غداة هجوم للجماعة على ميناء نفطي في حضرموت
يمن فيوتشر - سبأنت: السبت, 22 أكتوبر, 2022 - 03:56 مساءً
اليمن: الحكومة تدعو الى موقف دولي جماعي لتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية غداة هجوم للجماعة على ميناء نفطي في حضرموت

قال وزير الخارجية اليمني احمد بن مبارك ان الحوثيين تجاوزوا ما وصفه ب"الخطوط الحمراء" بمهاجمة ميناء الضبه النفطي في حضرموت، متوعدا بأن تقوم حكومته بكل ما يلزم لضمان حماية وصون مقدرات الشعب اليمني ووقف هذا العبث والعدوان، حد تعبيرة
وخلال مكالمات هاتفية منفصلة مع الوسيطين الاممي هانس غروندبيرغ والامريكي تيم ليندركينج ووزير الخارجية الكويتي واميني عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف ومنظمة التعاون الاسلامي حسين طه والسفير الفرنسي جان ماري صافا، طالب بن مبارك لاتخاذ مواقف جماعية لتصنيف جماعة الحوثيين منظمة إرهابية لردعها عن أعمال العنف والإرهاب والعودة الى خيار السلام.
واكد بن مبارك على ضرورة اتخاذ موقف صارم وقوي ضد التهديدات الحوثية وتحميل مرتكبيها المسؤولية، والعمل على ضمان منع تكرار هذه الهجمات الإرهابية أو اتساع نطاقها بما قد يحمله ذلك من تهديد للأمن والسلم والدولي.
واشار الى أن هذه الأفعال بقدر ما تمثله من استهداف مباشر للشعب اليمني وللبنية التحتية وللمقدرات الاقتصادية، فانها تقوض كافة الجهود الدولية الرامية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام في اليمن بما فيها مساعي تمديد وتوسيع الهدنة.
وحذر من التداعيات الكارثية لهذه الأعمال الإرهابية على ضمان سلامة امدادات ونقل الطاقة.
وقال الوزير اليمني إن جماعة الحوثيين تعزز من خلال هذه الهجمات القناعة بأنها لن تكون يوماً شريكاً في السلام وانما مجرد جماعة إرهابية تهدد السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة والعالم.


التعليقات