اليمن: الحكومة ترحب بدعوة السعودية تصنيف الحوثيين جماعة ارهابية دولية
يمن فيوتشر - سبأنت: الاربعاء, 19 أكتوبر, 2022 - 09:21 مساءً
اليمن: الحكومة ترحب بدعوة السعودية تصنيف الحوثيين جماعة ارهابية دولية

رحبت الحكومة اليمنية، بدعوة السعودية لتصنيف الحوثيين، جماعة ارهابية عالمية.
وقالت الحكومة في بيان " يكفي النظر لجرائم الحرب والانتهاكات الفظيعة لحقوق الانسان، لتسريع التصنيف الارهابي للمليشيات الحوثية".
واشارت الى ان جماعة الحوثيين  تسببت بأكبر ازمة إنسانية في العالم، فضلاً عن ملايين القتلى والجرحى، والنازحين، واستنزاف القدرات الوطنية في كافة المجالات.
وذكر البيان بأن زراعة الحوثيين لملايين الألغام المحرمة في طول البلاد وعرضها اوقع وما يزال عشرات الآلاف من الضحايا..لافتة الى ان من شأن ذلك ان يعيق على مدى عقود قادمة فرص استثمار مقدرات البلاد واستقرارها.
 كما تحدثت الحكومة عن انتهاكات الحوثيين بحق النساء والاطفال والصحفيين، والاف المعتقلين والمختطفين والمخفيين قسرا، التي قالت انها فاقت انتهاكات كافة المنظمات الارهابية حول العالم. 
وجاء في البيان بأن جماعة الحوثيين تقر بارتباطها الوثيق والتخادم مع جماعات العنف والإرهاب في المنطقة المدعومة من النظام الإيراني المصنفة على قائمة الإرهاب، حيث" يتلقى عناصر الجماعة مختلف انواع الاسلحة وتقنياتها، فضلاً عن دورات تدريبية على ايدي خبراء من حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني". 
 وتطرق البيان الحكومي، الى اجراءات الحوثيين في اعاقة وصول المساعدات الإنسانية ونهبها وتسخيرها لخدمة مجهودها الحربي، اضافة الى احتجاز موظفي الإغاثة، وتهديدهم وتقييد حرية انتقالهم وانشطتهم الإنسانية.
 كما اكدت استمرار الحوثيين بانتهاكاتهم للقانون الدولي والاتفاقيات والمواثيق ذات الصلة، بما في ذلك مهاجمة الاعيان المدنية في الداخل ودول الجوار والمياه الإقليمية والدولية واعتراض واختطاف السفن التجارية، والاستمرار باطلاق التهديدات والاستعراضات العسكرية تحضيراً لمزيد من الهجمات الإرهابية التي تستهدف حركة الملاحة الدولية، حسبما جاء في البيان.


التعليقات