اليمن: "صندوق السكان" يحذر من إيقاف الخدمات المنقذة للحياة لـ2.3 مليون امرأة
يمن فيوتشر - صندوق الامم المتحدة للسكان: الثلاثاء, 18 أكتوبر, 2022 - 09:04 مساءً
اليمن:

حذر صندوق الأمم المتحدة للسكان، من خطر إيقاف الخدمات المنقذة للحياة، سيطال 2.3 مليون امراة وفتاة في اليمن، مع إمكانية تعليقه تغطية تكاليف تشغيل 20 مرفقاً صحياً جديداً خلال أكتوبر الجاري، بسبب النقص الحاد في التمويل والبالغ 66%.
وقال الصندوق في تقرير الاستجابة خلال شهري يوليو وسبتمبر 2022، والذي أصدره اليوم الثلاثاء: "من دون تمويل عاجل، فإنه من المتوقع حدوث تخفيضات إضافية في الصحة الإنجابية في أكتوبر، مما سيؤثر على 20 مرفقاً صحياً إضافياً وتوفير الخدمات لـ800 ألف امرأة وفتاة".
وأضاف الصندوق بأنه سبق واضطر إلى تعليق تغطية التكاليف التشغيلية لخدمات الصحة الإنجابية في 130 مرفقاً صحياً، مما ترك 1.5 مليون امرأة وفتاة، من بينهن 30 ألفاً يواجهن مخاطر حدوث مضاعفات أثناء الحمل والولادة.
وأكد بأن النقص الحاد في التمويل يحول دون إمكانية الوصول إلى النساء والفتيات الأكثر ضعفاً وتوفير هذه الخدمات الحيوية لهن، فمن إجمالي نداء التمويل الذي أطلقه في بداية العام الجاري والبالغ 100 مليون دولار أمريكي، لم يتلقى، حتى الآن، سوى 34%، وهو ما يعني عجزاً بنسبة 66%، الأمر الذي يقف عائقاً أمام وصول ملايين النساء والفتيات في اليمن إلى خدمات الصحة الإنجابية وخدمات الحماية والإغاثة في حالات الطوارئ.


التعليقات