برلين: ألمانيا تخصص 70 مليون يورو إضافية للإغاثة الطارئة في اليمن وأربع دول أخرى بالشرق الأوسط
يمن فيوتشر - متابعات: الجمعة, 14 أكتوبر, 2022 - 06:12 مساءً
برلين: ألمانيا تخصص 70 مليون يورو إضافية للإغاثة الطارئة في اليمن وأربع دول أخرى بالشرق الأوسط

خصصت ألمانيا 70 مليون يورو إضافية للإغاثة الطارئة في اليمن وسوريا والعراق والأردن ولبنان التي تواجه حالات إنسانية معقدة، وذلك من إجمالي 183 مليون يورو لأوكرانيا والشرق الأوسط وأفريفيا وباكستان.
وقالت سوزان فرايز-غاير، مديرة المساعدة الإنسانية في وزارة الخارجية الألمانية في سلسلة تغريدات لها على منصة "تويتر" اليوم الجمعة، بأن اليمن وسوريا والعراق والأردن ولبنان تواجه حالات طوارئ إنسانية معقدة، لذلك تقدم ألمانيا تمويلاً بمبلغ 70 مليون يورو أخرى، لشركائها الإنسانيين العاملين في هذه الدول، مثل برنامج الغذاء العالمي (WFP) مؤسسة كاريتاس الدوليّة (CaritasInt)، منظمة أطباء العالم (aerztederwelt) الألمانية.
وسيتم تخصيص هذا التمويل في مجالات الاستجابة الطارئة، مع التركيز على الحماية والرعاية الصحية والغذاء والمأوى وبرامج النظافة (WASH).
وأضافت فرايز-غاير، بأن ألمانيا أطلقت مؤخراً مبلغ 183 مليون يورو إضافية للإغاثة الطارئة في العديد من المناطق في العالم والتي تعاني من أزمات إنسانية متعددة ومتداخلة.
وأشارت إلى أن من ضمن هذا التمويل، تم تخصيص 60 مليون يورو للاستجابة للأزمة الإنسانية في أوكرانيا، كجزء من حزمة الإغاثة لعام 2022 لها، والتي تبلغ 440 مليون يورو.
بالإضافة إلى مبلغ 33.3 مليون يورو إضافية للمساعدات الإنسانية في إفريقيا للتخفيف من انعدام الأمن الغذائي وحماية الفئات الأكثر ضعفاً في القرن الأفريقي والساحل.
أما بقية التمويل فقد تم تخصيصه لباكستان، وبواقع 20 مليون يورو، كجزء من حزمة المساعدات التي تبلغ قيمتها 60 مليون يورو لها، وذلك لمساعدة الناس في التعامل مع تداعيات الفيضانات التي ضربت البلاد مؤخراً وتسببت بمقتل ما لا يقل عن 1128 شخصاً، من بينهم 340 طفلاً، وإصابة أكثر من 1700 آخرين، وأثرت على حوالي 33 ألف شخص، وقُتلت ملايين الماشية، ودمرت ما يقرب من 218 ألف منزل،  وأكثر من 3600 كيلومتر من الطرق و145 جسراً، وغيرها من الأضرار الجسيمة في البنية التحتية في البلاد.


التعليقات