الدوحة: توزيع مساعدات إيوائية ونقدية على 3.380 أسرة نازحة ومتضررة من الحرب في اليمن
يمن فيوتشر - متابعات: الإثنين, 10 أكتوبر, 2022 - 08:23 مساءً
الدوحة: توزيع مساعدات إيوائية ونقدية على 3.380 أسرة نازحة ومتضررة من الحرب في اليمن

قام مكتب الهلال الأحمر القطري في اليمن، ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بتوزيع مساعدات إيوائية ونقدية لأكثر من 3 آلاف أسرة نازحة ومتضررة من الحرب في ثلاث محافظات باليمن.
وقال الهلال القطري في بيان أصدره اليوم الاثنين، بأن مكتبه في اليمن، وزع مساعدات إيواء، تتضمن مجموعات المأوى، ومساعدات نقدية لدفع إيجارات المساكن، على 3.380 أسرة نازحة ومتضررة من الحرب في محافظات تعز والضالع ومأرب.
وأضاف البيان بأن هذه الدفعة من المساعدات تأتي في إطار مشروع بقيمة 1.5 مليون دولار لتقديم المواد غير الغذائية (NFIs) وإيجارات المساكن للفئات الضعيفة، ممول من صندوق اليمن الإنساني (YHF) التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA).
وتتكون كل واحدة من مجموعات المأوى، على سبع مراتب، وسبع بطانيات، وفرشتين بلاستيكيتين، وأدوات المطبخ، ومصباح واحد للطاقة الشمسية، ودلو ماء، وموقد للطبخ.
وأشار البيان إلى أنه تم توزيع مواد الإيواء، على 3.180 أسرة نازحة، منها 2.100 أسرة في محافظة تعز (1.400 في مديرية جبل حبشي، و700 في مديرية المعافر)،  و500 أسرة في منطقة الجوبة بمحافظة مأرب، و580 أسرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.
وبموجب المشروع، أيضاً، تم تقديم ست دفعات مساعدات نقدية لـ200 أسرة في قعطبة و500 أسرة في المعافر، وذلك لسداد إيجارات المساكن، وبمبلغ 100 دولار شهرياً للأسرة الواحدة، "وبذلك يصل العدد الإجمالي للأسر المستفيدة إلى 3.380 عائلة نازحة ومتضررة من الحرب في اليمن".


التعليقات