اليمن: مقتل قيادي في قوات المجلس الانتقالي و4 مسلحين بهجوم استهدف نقطة أمنية جنوبي أبين
يمن فيوتشر - المصدر أونلاين: الثلاثاء, 06 سبتمبر, 2022 - 11:53 صباحاً
اليمن: مقتل قيادي في قوات المجلس الانتقالي و4 مسلحين بهجوم استهدف نقطة أمنية جنوبي أبين

قُتل قيادي في قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، وأصيب آخرون صباح اليوم الثلاثاء، في هجوم مسلح استهدف نقطة أمنية في مديرية أحور جنوب شرقي زنجبار، مركز محافظة أبين، جنوبي البلاد.
وقالت مصادر مطلعة للمصدر أونلاين، إن هجوما نفذه مجهولون، هو الأول من نوعه منذ انتشار قوات الانتقالي بأبين، استخدمت فيه الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وأوقع قتلى وجرحى.
وأضافت المصادر أن الهجوم الذي شهد اشتباكات مع جنود قوات حزام الساحل، أوقع أربعة قتلى من المهاجمين على الأقل.
و"حزام الساحل" هي وحدة أمنية تابعة لقوات الحزام الأمني تنتشر في الطريق الدولي الساحلي( عدن، حضرموت) الذي يمر عبر مديرية أحور الساحلية.
وتقول المصادر ان قياديًا في قوات الحزام يدعى أبو شائع قُتل في الهجوم فيما أصيب 3 من الجنود، دون إحصائية دقيقة.
من جهتها قالت مصادر محلية إن المسلحين الذين لم تتضح هويتهم بعد، انسحبوا من موقع الحادثة فيما وصلت تعزيزات تابعة للقوات الأمنية.
ولم تتبن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الحادثة، لكن المصادر أشارت إلى ان الهجوم يحمل بصمات فصائل مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة.
وأواخر الشهر الفائت نفذت قوات الأمن الحكومية والمجلس الانتقالي الجنوبي عمليات إعادة انتشار في مديريات بمحافظة أبين، إذ انتشرت قوات الأخيرة في مناطق بسلسلة جبال العرقوب وشقرة والطريق الدولي الساحلي ولودر، فيما تسلمت الأولى مواقعها في زنجبار العاصمة للمرة الأولى منذ مغادرتها المدينة في أكتوبر 2019 إثر المواجهات مع قوات المجلس الانتقالي التي سيطرت لاحقًا على المدينة.


التعليقات