وجوه من اليمن: عبدالغني الشميري "الإعلامي والدبلوماسي المرموق"
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 11 أغسطس, 2024 - 04:40 مساءً
وجوه من اليمن: عبدالغني الشميري

غيّب الموت السياسي والإعلامي والدبلوماسي البارز عبدالغني نصر الشميري، بعد أيام من دخوله أحد مشافي العاصمة الإندونيسية جاكرتا، عن عمر يناهز 57 عامًا.
ولد السفير الشميري في مدينة تعز، 1967، درس الإعلام والعلوم السياسية، وشغل عديد المناصب خلال مسيرته المهنية، بدءًا من مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، 95-1999، ثم رئيسًا للدائرة الإعلامية بالرئاسة، 99-2001، قبل أن يشغل منصب رئيس قطاع التلفزيون، 1-2007. 
في مرحلة لاحقة، عُيّن مستشارًا إعلاميًا لنائب الرئيس السابق، وعضوًا في مؤتمر الحوار الوطني، قبل تعيينه سفيرًا لليمن في جاكرتا، 2018، وهو المنصب الذي ظل يشغله حتى وفاته.
نعاه الرئيس رشاد العليمي مشيدًا بمناقبه ودوره البارز في خدمة وطنه وشعبه، وتفانيه وإخلاصه في جميع المهام التي أسندت إليه. كما نعاه رئيس الوزراء أحمد بن مبارك، مؤكّدًا أن الوطن فقد برحيله "أحد كوادره المتميزة الذين عملوا بإخلاص في جميع المسؤوليات والمواقع التي شغلها". 
وعبر رئيس مجلس النواب سلطان البركاني عن حزنه لفقدان الشميري، مشيرًا إلى إسهاماته في استعادة الدولة وترسيخ البناء الديمقراطي والسياسي في اليمن، فيما وصفه رئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر بـ"الدبلوماسي المرموق".
وأضاف بن دغر أن رحيله مثّل "خسارة كبيرة للدبلوماسية اليمنية، حيث كان من أبرز الباحثين والمثقفين الذين أسهموا في إغناء المكتبة التاريخية اليمنية ذات البعد الوطني".


التعليقات