واشنطن: الولايات المتحدة ترصد 20 مليون دولار مقابل معلومات عن عضو الحرس الثوري الإيراني "بورصافي"
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 26 سبتمبر, 2024 - 07:48 مساءً
واشنطن: الولايات المتحدة ترصد 20 مليون دولار مقابل معلومات عن عضو الحرس الثوري الإيراني

رصدت الولايات المتحدة مكافأة مالية كبيرة مقابل الحصول على معلومات عن أحد عناصر الحرس الثوري الإيراني متهم "بالتخطيط لمحاولة اغتيال مسؤول رفيع في إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب".
وقال برنامج مكافآت من أجل العدالة (Rewards for Justice) التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، في تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، الخميس: "إذا كانت لديك معلومات عن شهرام بورصافي أو أنشطته، فأرسلها إلينا، قد تكون مؤهلاً للحصول على مكافأة تصل إلى 20 مليون دولار".
وأضاف أن بورصافي المعروف أيضاً باسم شاهين بوربخش، هو عضو رسمي في الحرس الثوري الإسلامي الإيراني (IRGC)، "سعى خلال الفترة بين أكتوبر/تشرين الأول 2021 وأبريل/نيسان 2022، إلى ترتيب عملية قتل دولية مقابل أجر، لمستشار الأمن القومي الأمريكي السابق؛ جون بولتون".
وأرفق البرنامج مع التغريدة صورة لعضو الحرس الثوري الإيراني بورصافي (47 عاماً) والمعروف أيضا باسم مهدي رضائي، مع المبلغ المرصود كمكافأة لمن يدلي بمعلومات عنه وعن أنشطته.
وكانت وزارة العدل الأمريكية قد كشفت في أكتوبر من عام 2022 أن بورصافي عرض دفع 300 ألف دولار لأشخاص في الولايات المتحدة لقتل بولتون، "انتقاما على الأرجح لاغتيال الولايات المتحدة القيادي الكبير في الحرس الثوري قاسم سليماني في يناير 2020".


التعليقات