الانتخابات الأمريكية: ترامب يتهم إيران بالتخطيط لاغتياله ويؤكد بأن هناك "تهديدات كبيرة" على حياته
يمن فيوتشر - فرانس 24 الاربعاء, 25 سبتمبر, 2024 - 11:27 صباحاً
الانتخابات الأمريكية: ترامب يتهم إيران بالتخطيط لاغتياله ويؤكد بأن هناك

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الأربعاء إن هناك "تهديدات كبيرة" على حياته من قبل إيران، وذلك بعدما أعلن فريق حملته الانتخابية أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية حذرته من تهديدات "حقيقية ومحددة" من قبل طهران.

ونشر ترامب على شبكته تروث سوشيل "تهديدات كبيرة على حياتي من قبل إيران. الجيش الأمريكي بأكمله يراقب وينتظر". وأضاف "لقد اتخذت إيران خطوات لم تنجح، لكنها ستحاول مجددا... أنا محاط برجال وبنادق وأسلحة أكثر مما سبق لي أن رأيت".

وفي وقت سابق، قالت حملة المرشح الجمهوري إن مسؤولين في المخابرات قدموا له إفادة الثلاثاء عن تهديدات إيرانية لاغتياله.

وتضمن بيان للحملة ما يلي "أطلع مكتب مدير المخابرات الوطنية الرئيس ترامب في وقت سابق اليوم على تهديدات حقيقية ومحددة من إيران لاغتياله في محاولة لزعزعة الاستقرار ونشر الفوضى في الولايات المتحدة".

وأفادت الحملة إن مسؤولي المخابرات أوضحوا أن التهديدات الإيرانية "تصاعدت في الأشهر القليلة الماضية" وأن مسؤولي الحكومة الأمريكية يعملون على حماية ترامب وضمان عدم تأثر الانتخابات.

من جهتها، نفت إيران في السابق مزاعم الولايات المتحدة بالتدخل في الشؤون الأمريكية. ولم ترد البعثة الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك على طلب للتعليق.

وأقر متحدث باسم مكتب مدير المخابرات الوطنية بتقديم إفادة الثلاثاء لكنه أحجم عن الخوض في تفاصيل.

وفي وقت سابق هذا الشهر، دفع رجل باكستاني قيل إن له علاقات بإيران ببراءته من تهم تتعلق بمؤامرة مزعومة لاغتيال سياسي أمريكي ردا على مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في ضربة أمريكية عام 2020.


التعليقات